الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

يوم للابتكار في «تنظيم الاتصالات»

يوم للابتكار في «تنظيم الاتصالات»
19 فبراير 2020 03:12

دبي (الاتحاد)

نظمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم العلمي للابتكار، بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار، ودعت إليه الجهات الحكومية وطلاب الجامعات، في مقريها في أبوظبي ودبي، بحضور ماجد المسمار نائب المدير العام لقطاع الاتصالات في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وبمشاركة عدد من شركاء الهيئة الاستراتيجيين في القطاع الخاص.
وشهد يوم الابتكار في الهيئة عدداً من الفعاليات التي تمحورت حول أهمية الابتكار في المرحلة الحالية، ودوره في تحقيق أهداف الدولة في مختلف القطاعات كالتعليم والصحة والنقل وغيرها.
وقال المسمار في بيان: «نستطيع القول بكل ثقة إن البقاء هو لأصحاب الأفكار المبتكرة. وهذه حقيقة تدعمها الأرقام والوقائع، فبحسب دراسة صدرت في هذا الشأن يعتقد 80% من التنفيذيين أن أعمالهم مهددة بالتراجع إذا ما استمرت على حالها، وقال 84% منهم إن الاستمرار يتطلب منهم تطوير استراتيجيات مبنية على الابتكار والتجديد».
وأكد أن العالم المتسارع الذي نعيش فيه يتطلب التركيز على البديهة واليقظة، والتفكير النقدي والتحليلي، وتعزيز الكفاءة والفاعلية والنتائج،
وتضمنت أجندة اليوم العلمي للابتكار عدداً من الفعاليات، حيث تعرف المشاركون على أهمية الجيل الخامس في عالم الابتكار والآفاق التي يفتحها في مختلف المجالات، وتساعد السرعات الكبيرة التي يوفرها الجيل الجديد على ابتكار حلول جديدة لمختلف التحديات، كما قدمت شركة هواوي عرضاً عن دور الابتكار في عالم التطبيقات الرقمية، وتحدث الدكتور سليم سعيدي من جامعة روتشستر للتكنولوجيا حول إنترنت الأشياء وارتباطها بالابتكار، وخلال الفعالية استعرض الدكتور نوفل الموسى من مركز الإمارات للابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ابتك) بعضاً من قصص النجاح والدروس المستفادة في مجال الابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©