الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ريم الهاشمي: إكسبو 2020 يحفز الابتكار

ريم الهاشمي: إكسبو 2020 يحفز الابتكار
20 فبراير 2020 05:39

دبي (الاتحاد)

قالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، أمس: إن إكسبو 2020 سيكون محفّزاً عالمياً لتبادل الخبرات والأفكار والمعارف بين دول العالم، مضيفةً أن موقع الحدث مدينة متطورة تجمع العالم، وتعتمد أحدث التقنيات بهدف تحفيز الابتكار والتعاون.
وأضافت خلال استقبالها أمس، معالي عبدالله غباش مدير عام جهاز الرقابة المالية بدبي: «سيكون إكسبو 2020 فرصة ثمينة لإبراز تراثنا وقيمنا واستثمارنا في المستقبل، وتسليط المزيد من الضوء على ما تتمتع به دولة الإمارات من إمكانيات ومقوّمات، وما تتيحه من فرص».
واطّلع معاليه وفريقه، على المباني والأجنحة وقبة الوصل العملاقة، وتجول في مناطق الفرص والتنقل والاستدامة، وتفقّد جناح الاستدامة الذي سيكون أحد أبرز مناطق الجذب في موقع إكسبو 2020 دبي الذي ينطلق أكتوبر المقبل. وقال معالي عبدالله غباش: إن «إكسبو 2020 دبي استثمار ناجح في المستقبل».
وأضاف: «تؤكد أرقام المشاركات الدولية التاريخية في مسيرة إكسبو الدولي، مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة عالمية فريدة وجاذبة، بما تتميز به من قيم التسامح والانفتاح على شعوب العالم، وتقاليد الضيافة الأصيلة واحترام الآخر، ويؤكد هذه المعاني أيضا الشعارُ الرئيسي لإكسبو 2020 دبي «تواصل العقول وصنع المستقبل»، فهو دعوة موجّهة لملايين الناس للعمل وتبادل الأفكار وتحقيق الأهداف، والاحتفاء بالإبداع البشري».
وقال: «يعرف العالم أن كل ما يُصنع في دبي مميز وفريد ومتقن، وهذا ما ينتظره العالم من إكسبو 2020 دبي، ونحن على يقين بأن رؤى قيادتنا الحكيمة تتحقق على أرض الواقع، باستضافة الإمارات لهذا الحدث الاستثنائي، الذي سيعود بالنفع على البشرية في جميع المجالات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©