الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"فالكون" توقع اتفاقية مع "دبكو" بقيمة 2.5 مليون درهم

"فالكون" توقع اتفاقية مع "دبكو" بقيمة 2.5 مليون درهم
19 فبراير 2019 03:03

دبي (الاتحاد)

وقع مصنع «فالكون» لتصنيع معدات الطاقة الشمسية والمدعوم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، اتفاقية إسناد أعمال مع «دبكو للإنشاءات» بقيمة 2.5 مليون درهم، بهدف توريد سخانات الطاقة الشمسية لمشاريع الأحياء السكنية التي ينفذها برنامج الشيخ زايد للإسكان.
وشهد مقر البرنامج بدبي توقيع الاتفاقية، بحضور المهندس محمد إبراهيم المنصوري، المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في برنامج الشيخ زايد للإسكان و وفد من صندوق خليفة، وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات المعنية، والدكتور أديب العفيفي، مدير البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذراع التنفيذي لمجلس المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابع لوزارة الاقتصاد.
وبموجب الاتفاقية، تقوم شركة «فالكون» بتوريد السخانات لـ 341 مسكناً في مشروع زايد للإسكان القائم بدبي في مدينة الخوانيج، و236 مسكناً في مشروع مدينة محمد بن زايد بإمارة عجمان. حيث إن مصنع فالكون مدرج في لائحة الموردين للمشاريع الإسكانية وفي خدمة «وفر» التابعة لزايد للإسكان، نظراً لما يقدمه من منتج استثنائي ومتطور يتماشى مع المواصفات المطلوبة في الخليج حيث يتحمل نسبة الكلورين العالية في المياه بعكس المنتجات الأخرى التي لا توفر نفس الميزة، مع ضمان لمدة 10 سنوات.
وقال عبدالله الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، «نفتخر بالمشاريع المزدهرة التي ندعمها، والتي استطاعت بنجاحاتها أن تفوق كل التوقعات، حيث يعكس ازدهارها التزامنا المستمر في دعم ريادة الأعمال وتقديم كل الإمكانات المطروحة لتعزيز ثقافة العمل الحر المبتكر في صفوف الشباب المواطن، بما يتماشى مع استراتيجيتنا الواضحة في دعم المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة التي من شأنها تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي والتطور». وأوضح الدكتور أديب العفيفي أن دور البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة يكمن في دعم مسيرة رواد الأعمال الإماراتيين وإن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يُعد من القطاعات الحيوية التي تدعم اقتصاد الدولة ويحفز المستثمرين ويشجع المواهب أصحاب المشاريع الريادية والمبتكرة في المجتمع.
وقال وليد ضاحي الشامسي، المدير العام لمصنع فالكون لتصنيع معدات الطاقة الشمسية: «إن كل نجاح يحققه مصنع فالكون هو نجاح لصندوق خليفة لتطوير المشاريع الذي كان أول المؤمنين بمشروعنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©