الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الشارقة للآثار» تدشن حملتها التوعوية «آثار 46»

«الشارقة للآثار» تدشن حملتها التوعوية «آثار 46»
20 فبراير 2020 05:34

الشارقة (الاتحاد)

دشنت هيئة الشارقة للآثار، صباح أمس الأربعاء، حملتها التوعوية الأولى «آثار 46»، الهادفة إلى إبراز أهمية حماية التراث الأثري والمادي لإمارة الشارقة، والتي تقام على مدار 46 يوماً، وتتواصل حتى 28 مارس المقبل.
وحضر الحفل الرسمي لانطلاقة الحملة، الذي أقيم في قصر الثقافة بالشارقة، الدكتور صباح عبود جاسم مدير عام هيئة الشارقة للآثار، وعيسى يوسف مدير الآثار والتراث المادي في الهيئة نائب المدير العام، وأسماء السويدي المشرف العام لحملة «آثار 46»، وتضمن الحفل عرض «حكاية تراث الشارقة الأثري»، وجولة في المعرض المصاحب، وتكريم عدد من الشخصيات المحلية، التي أسهمت في حفظ التراث الأثري للإمارة، ضمن برنامج «حماة التراث الأثري»، وهم: سعيد بن نايع الطنيجي، وعيسى الكتبي، وحمد الشوين، وصالحة علي مصبح الكتبي، ونعيمي علي مبارك الشحي.
وقال الدكتور صباح عبود جاسم: «نتطلع من خلال حملتنا التوعوية الأولى «آثار 46» إلى نشر التوعية الأثرية بين الجمهور، واطلاعهم على ما تقوم به هيئة الشارقة للآثار من أعمال تتعلّق بالتنقيبات الأثرية في المواقع، ونشر نتائجها، وتحليل ودراسة هذه المكتشفات، باعتبارها بوابة للتاريخ.. تروي مسيرة الشعوب، وتتيح لنا قراءة الماضي، لنتخذ منه دروساً وعبراً».
من جانبه، أشار عيسى يوسف إلى أن المكتشفات التي عُثر عليها في مناطق مختلفة من الشارقة، تُسهم في إلقاء نظرة على المجتمع القديم، وتوضح أن الحضارة القديمة في الإمارات كانت على اتصال مع حضارات أخرى في بلاد الرافدين، ومصر، والهند، وإيران، وغيرها من الدول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©