الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بين «التنمية الأسرية» و«الدعم الاجتماعي».. تفاهم لتعزيز الاستقرار المجتمعي

بين «التنمية الأسرية» و«الدعم الاجتماعي».. تفاهم لتعزيز الاستقرار المجتمعي
20 فبراير 2020 05:42

أبوظبي (وام)

وقعت مؤسسة التنمية الأسرية وهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي أمس الأول مذكرة تفاهم تهدف إلى توثيق التعاون وتبادل الخبرات وتوفير الدعم الاجتماعي للأسرة وذلك انطلاقاً من استراتيجية حكومة أبوظبي التي تهدف إلى إيجاد فرص للتعاون بين المؤسسات الحكومية في مجال الدعم الاجتماعي لتحقيق الاستقرار الأسري في مجتمع إمارة أبوظبي، ولتنفيذ الأهداف الرئيسة التي ترتكز على تحقيق رفاهية الإنسان باعتباره الثروة الحقيقية للمجتمع وتضافر كافة الجهود لتحقيق تلك الأهداف.
وتتضمن أهداف التعاون بين الطرفين تأسيس شراكة استراتيجية بين الطرفين وتنفيذ مشاريع ومبادرات تخدم الأفراد المستفيدين من الدعم الاجتماعي، وتبادل الخبرات الاجتماعية والعمل على تطوير استراتيجية عمل مشتركة بينهما وبناء جسور من التواصل بين الطرفين تكفل مزيداً من التعاون بما يحقق المصلحة العامة والتكامل بينهما وفقاً للأصول والإجراءات المعمول بها لدى الطرفين، وإعداد الدراسات والبحوث الاجتماعية وتبادل البيانات الإحصائية ونتائج الدراسات الاجتماعية بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للطرفين.
وقع المذكرة مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة والمهندس حمد علي الظاهري مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي وذلك في قاعة الشهداء بمقر المؤسسة بالمشرف.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم الذي حضره مديرو الدوائر والمستشارون والخبراء ومديرو الإدارات في مؤسسة التنمية الأسرية وعدد من المسؤولين في هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي في إطار العمل والتعاون المشترك بين الجهتين.
وأشارت الرميثي إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة يأتي في إطار التعاون من أجل تعزيز تكاملية الأدوار بين المؤسسات الحكومية لدعم وتمكين الأسرة بأفرادها كافة في أبوظبي من خلال توفير خدمات الدعم الاجتماعي التي تقدمها الهيئة ودور المؤسسة في استكمال وتعضيد جهود الهيئة في هذا المجال.
وأكد المهندس حمد علي الظاهري أهمية المذكرة في تحقيق الغاية الأسمى للبرنامج وهي تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي للأسر المواطنة، موضحاً أن هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تهدف إلى تعزيز المشاركة الإيجابية في برامج التمكين المخصصة لأفراد الأسر المستفيدة من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©