السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«بلدية العين» تطور حلولاً مبتكرة لدعم مبادرات المدن الذكية

«بلدية العين» تطور حلولاً مبتكرة لدعم مبادرات المدن الذكية
20 فبراير 2020 05:42

العين (وام)

وقعت بلدية مدينة العين وشركة «سال» -المختصة بمجال الذكاء الاصطناعي- اتفاقية تعاون تهدف لدراسة وتطوير حلول مبتكرة بشأن الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات لدعم مبادرات المدن الذكية، وذلك تزامنا مع فعاليات شهر الابتكار.
تم توقيع الاتفاقية بحضور علي خليفة القمزي مدير عام بلدية العين وفيكرامان بودوفال الرئيس التنفيذي لشركة «سال»، وذلك تماشياً مع التزام بلدية العين في تحقيق رؤية وتطلعات الحكومة، واستراتيجية البلدية في التحسين والتطوير المستمر للارتقاء بجودة الخدمات.
وتعزز الاتفاقية الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي في التعامل مع مختلف حالات الاستخدام المرتبطة بهذا الجانب، وسوف تبدأ الشراكة أولاً مع مختبر مدينة العين للمدن الذكية والذكاء الاصطناعي، الذي سيلعب دوراً رئيساً في دفع عجلة التحول الذكي في المدينة.
وأكدت د. أسماء الفلاسي مدير مختبر الذكاء الاصطناعي في بلدية مدينة العين، أن هذه الشراكة مع شركة «سال» تتماشى مع أهداف التحول إلى مدينة ذكية من خلال تعزيز نوعية الحياة للسكان وتتمحور خططنا على المبادرات الذكية، وذلك ابتداءً من مختبر منطقة العين للمدن الذكية والذكاء الاصطناعي الذي يهدف إلى تعزيز وتسريع التحول الذكي في المدينة لتحقيق أهداف القيادة الرشيدة للارتقاء بجودة الخدمات عبر التقنيات الذكية الصاعدة والشراكات بين الجهات الحكومية والخاصة.
ومن جانبه، أكد آرون أريكاث، مدير الشراكات الاستراتيجية في شركة «سال»، أن الاتفاقية تعتبر خطوة كبيرة تعكس التزام «سال» نحو تعزيز نوعية حياة السكان في مدينة العين عبر الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©