السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المجلس الرياضي» يطلق دبلوم الإعلام الرياضي

«المجلس الرياضي» يطلق دبلوم الإعلام الرياضي
20 فبراير 2019 00:02

أسامة أحمد (الشارقة)

أطلق مجلس الشارقة الرياضي بالشراكة مع جامعة الشارقة برنامج الدبلوم المهني في الإعلام الرياضي والاتصال لإعداد كوادر وطنية في هذا المجال تعزيزاً لاتفاقية الشراكة بين المؤسستين، وينطلق البرنامج 2 مارس المقبل بمشاركة 30 دارساً ودارسة يمثلون 14 مؤسسة ونادياً من الشارقة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عُقد أمس بقاعة الاجتماعات بجامعة الشارقة والذي حضره الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس المجلس، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، وعيسى هلال الحزامي الأمين العام للمجلس، والدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر بالجامعة، وسعيد العاجل مدير إدارة الأنشطة المجتمعية بالمجلس، ونبيل عاشور مدير إدارة الدعم المؤسسي بالمجلس، وزكية سهيل المشرخ مدير إدارة الاتصال الحكومي بالإنابة بالمجلس، والدكتور محمد عبدالعظيم مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والتميز المؤسسي بالمجلس. وشدد الشيخ صقر القاسمي على أهمية مثل هذه البرامج لما تمثله من دعم وتعزيز لمسيرة المجلس في بناء جسور التواصل والشراكة مع مختلف المؤسسات، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ووصف البرنامج بأنه مبادرة فريدة من أجل تمكين الشباب والكوادر العاملة في أندية الإمارة لإعداد جيل من القيادات الرياضية في مختلف التخصصات. وأشار إلى أهمية الإعلام الرياضي الإلكتروني ومهارات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والصحافة الإلكترونية والرقمية والتحليل الفني وفن التعليق الرياضي لتحقيق ما يصبو إليه كل رياضي على الصعد كافة.
وأكد حميد مجول النعيمي أن الاستراتيجية المقبلة تتمثل في إطلاق كلية التربية الرياضية بجامعة الشارقة بالتنسيق مع المجلس الرياضي. وقال: البرنامج يخدم شريحة مهمة من الرياضيين من أجل التعبير عن الواقع الرياضي، ونتطلع في أن يحقق الأهداف المنشودة وصولاً إلى طموحات كل مشارك فيه. من ناحيته، أشاد عيسى هلال بالشراكة وخصوصاً أن مثل هذه البرامج تشكل إضافة كبيرة للدارسين. وقال: المجلس لن يألو جهداً في صناعة القيادات الشابة وخصوصاً أنه يسعى من أجل تقديم شباب المستقبل لتحقيق التطلعات المطلوبة وفق النهج المرسوم، مشيراً إلى أن نقطة ضعف الرياضة تتمثل في التأثير السلبي خلال النقاش الذي يخرج عن إطار الحد الأدنى للباقة، مبيناً أن السياسة الإعلامية لأندية الإمارة تتمثل في تأهيل اللاعبين في كيفية التعاطي مع برامج القنوات الرياضية، مشيراً إلى أن الإثارة مطلوبة ولكنها يجب أن تتم وفق ضوابط. وأكد الدكتور راضي الزبيدي أن الدبلوم المهني في الإعلام الرياضي والاتصال يعد الأول من نوعه في الدولة حيث تم إعداد المحاور بمشاركة أكاديميين ومتخصصين في مجال الإعلام الرياضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©