السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«سوار إلكتروني» للسعادة

«سوار إلكتروني» للسعادة
22 فبراير 2020 01:22

أحمد مرسي (الشارقة)

«سوار السعادة والتسامح المجتمعي»، إلكتروني باشرت وزارة الداخلية في تطبيقه مؤخراً عبر تفعيل نظام المراقبة الإلكترونية الشرطية المتعلق بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة من المحاكم والجهات القضائية، للحالات المشمولة، دون الحاجة لبقائهم في المنشآت العقابية والإصلاحية، وليقضوا فترة الحكم المقررة عليها في نطاق جغرافي محدد مع ممارسة عملهم بصورة طبيعية حفاظاً على كيان الأسر وتماسكها وعدم هدمها.
وأكد اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، أن هذا التطبيق الجديد الذي باشرت وزارة الداخلية في تطبيقه، الفترة القريبة الماضية، يعتبر نقلة نوعية في مفهوم السياسات العقابية والإصلاحية وآلية تطبيق العقوبات الصادرة بحق المحكومين في مختلف القضايا الجنائية، كونه يضمن تنفيذ العقوبات دون أضرار تمس بكيان المحكوم عليه ولا تؤثر على الوضع الاجتماعي والعملي والمردود الاقتصادي على أسرته.
600 سوار
بدوره، أكد المقدم عمر الشوق رئيس قسم المراقبة الإلكترونية الشرطية بشرطة الشارقة، أن تطبيق «السوار الإلكتروني» عن الحبس بديلاً في بعض القضايا أمر ينعكس إيجاباً على الواقع الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، حيث يتيح النظام للمحكومين المشمولين بالمبادرة، الاستمرار بممارسة حياتهم وعملهم بصورة طبيعية وبالتالي الحفاظ على كيان الأسرة وتماسكها.
وأضاف: أنه تم تجهيز 600 سوار إلكتروني لمراقبة المحكومين عن بعد ويتم إرسال تقارير دورية إلى الوحدة التنظيمية للمراقبة ذات الاختصاص من خلال متابعتهم على شاشات المراقبة بالتنسيق بين دار القضاء والقيادات الشرطية.
وذكر أنه تم تصنيع وتجميع السوار الإلكتروني الذكي في غرفة مصنع تركيب وتشفير أجهزة المراقبة الإلكترونية في دولة الإمارات، لضمان سرية المعلومات، كما وأنه يتمتع بجانب أمان يمنع تعرضه لأي قرصنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©