الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«غزر» للإنذار من حوادث السيول ..و«الحصن المنيع» للمداهمات

«غزر» للإنذار من حوادث السيول ..و«الحصن المنيع» للمداهمات
21 فبراير 2019 01:55

رأس الخيمة (الاتحاد)

دشنت شرطة رأس الخيمة، وضمن فعاليات مهرجان الابتكار جهاز«غزر» ودرع«الحصن المنيع»، وذلك خلال زيارة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة معرض«الكورنيش الابتكاري»، والذي تشارك فيه القيادة بابتكارات قيمة ومفيدة للحفاظ على الأمن والأمان، وتوفير الحماية للمجتمع من الأخطار.
ويعد «غزر» أول اختراع شرطي للإنذار عن بعد، للحد من حوادث الأمطار والسيول، حيث ينصب الجهاز لرصد منسوب مياه الأودية، لتنبيه السائقين بعدم عبور الوادي في حالة وصوله لحالة الخطر وبالتالي يعمل على توفير الحماية للأرواح والممتلكات عند ارتفاع منسوب الوادي.
أما «الحصن المنيع»، فهو عبارة عن درع ميداني آلي متحرك لمكافحة الشغب وعمليات المداهمات، أما ثالث الابتكارات الرائدة، فجهاز لواح للإنذار المرئي يعمل بتقنية التشغيل عن بعد، ومرتبط بغرفة العمليات، أما رابع الابتكارات الشرطية، فهو المستشفى الميداني المتحرك لعمليات الإسعاف في حالات الطوارئ والأزمات الكوارث، بالإضافة إلى غيرها من الابتكارات الشرطية اللافتة.
وأكد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، حرص شرطة رأس الخيمة على توفير بيئة عمل محفزة ومبدعة ترعى، وتتبنى من خلالها أبنائها منتسبي الشرطة المبدعين والمبتكرين في مختلف المجالات.
كما وجه ببدء العمل الفوري بالأجهزة المبتكرة ومضاعفة أعدادها لخدمة أفراد الجمهور بكافة شرائحه وبهدف حفظ الأمن والأمان والسكينة العامة في المجتمع، وتعزيز قدرات الشرطة في كافة المجالات.
وفي ختام جولته، وجه الشكر والثناء لجميع منتسبي القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث الذي تكلل بابتكارات علمية قيمة سجلت باسم القيادة لتكون بعد تطبيقها في خدمة الوطن والجمهور بصورة عامة.
ودعا الجميع إلى المزيد من العمل من أجل خدمة البلاد، وصون الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة، وأشاد بجهود اللجنة المنظمة، برئاسة الرائد يوسف الطنيجي، و«فريق عمله المميز الذين يقدمون عملاً مميزاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©