الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

45 مركز شرطة ذكياً في دبي العام المقبل

45 مركز شرطة ذكياً في دبي العام المقبل
21 فبراير 2019 01:55

تحرير الأمير (دبي)

تعتزم شرطة دبي تدشين 38 مركز شرطة ذكية قريباً، بحيث يرتفع عدد هذه المراكز إلى 45 مركزاً، حيث يتضمن المشروع استحداث نقاط خدمة ذاتية عدة، موزعة على نطاق إمارة دبي، بواقع 8 مراكز خلال العام الجاري، و30 مركزاً خلال 2020، إضافة إلى 7 مراكز حالية، ومركز متنقل يستخدم في الأحداث المهمة والفعاليات الكبرى، في استراتيجية تعتمد على تعميم التجربة على مستوى دبي، في غضون السنوات القليلة المقبلة.
وأكد الرائد أحمد بن فهد، رئيس قسم تحليل النظم في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، أن تكلفة المراكز العادية تقدر بنحو 110 ملايين درهم، في حين تبلغ تكلفة المركز «الذكي» صفراً.
وأوضح أن المراكز الذكية أنجزت منذ تدشين أول مركز في نوفمبر 2017، 6 آلاف معاملة حتى الآن، فيما تجاوزت إيراداتها المليون و200 ألف درهم، ومن أبرز الخدمات التي تقدمها على مدار الساعة: فتح بلاغ جنائي، تسليم مواد تم العثور عليها، وجميع طلبات الشهادات والتصاريح، والشكاوى العمالية، وأمن المساكن، وجرائم الاتجار بالبشر، ودعم ضحايا العنف البشري، ودفع مخالفات، والمعاملات كافة ذات الصلة بتعامل الجمهور مع الشرطة التي لا تحتاج إلى الذهاب إلى مراكز الشرطة التقليدية.
وأضاف الرائد أحمد بن فهد أن المركز يوفر حزمة من الخدمات الذكية، يصل عددها إلى 27 خدمة أساسية، منها الإبلاغ عن المعثورات والمفقودات، إضافة إلى 33 خدمة فرعية، كما يوفر وسائل ترفيهية للمتعاملين، منوهاً بأن المقرر أن يتم إنشاء هذا النوع الذي المراكز ذاتية الخدمة والمدعمة بتقنيات ذكية وتفاعلية في المناطق السكنية والتجارية في إمارة دبي.
وتسلمت القيادة العامة لشرطة دبي راية حمدان بن محمد للحكومة الذكية 2018، عن مشروعها مركز الشرطة الذكي، باعتباره أول مركز شرطة متكامل تفاعلي ذاتي الخدمة من دون تدخل بشري، والأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©