الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الألغام تحصد أرواح المدنيين في شبوة

الألغام تحصد أرواح المدنيين في شبوة
22 فبراير 2019 02:31

عدن (الاتحاد)

تواصل الألغام والمتفجرات التي خلفتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، ذراع إيران باليمن، حصد الأرواح في مناطق بيحان وعين وعسيلان بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.
ورصد البرنامج الوطني لنزع الألغام سقوط 45 شخصاً بين قتيل وجريح خلال الأشهر الماضية جراء الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها الميليشيات، في الوقت الذي ما تزال فيه الفرق الهندسية تقوم بعملية تمشيط مساحات ملغومة في مناطق بيحان وعين وعسيلان.
وأكد أن ميليشيات الحوثي زرعت كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة خلال فترة سيطرتها على محافظة شبوة وتعمدت زرع تلك الألغام في الطرق والمزارع ما تسبب بوقوع مئات الضحايا من المدنيين.
وأوضح أن البرنامج وبتمويل من منظمة اليونيسيف قام بتوعية أكثر من 41.478 طفلاً من بين 54.257 مواطناً، في المناطق الثلاث. وأكد مهندسون عاملون في نزع الألغام أن الحوثيين عمدوا إلى زرع الآلاف من الألغام في مساحات واسعة في مديريات بيحان وعسيلان وعين قبل فرارها من تلك المناطق، موضحين أن تلك الألغام والعبوات الناسفة أوقعت المئات من الضحايا في صفوف الأهالي الذين عادوا إلى منازلهم عقب النزوح قسراً منها. وتسببت حقول الألغام بإعاقة أكثر من 800 أسرة نازحة عن العودة إلى منازلهم في مناطق بيحان وعسيلان الأمر الذي حتم على أفراد تلك الأسر العيش في مناطق نزوح وبأوضاع إنسانية صعبة، كما تسببت الألغام الحوثية بتعطيل أكثر من 45 مزرعة جراء تفخيخها بالألغام والعبوات المتفجرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©