الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مولر «عاشق المساحات».. جاهز لـ«البلوز»

مولر «عاشق المساحات».. جاهز لـ«البلوز»
25 فبراير 2020 00:06

برلين (أ ف ب)

يسعى المهاجم المخضرم توماس مولر، إلى إظهار مدى أهميته الكبيرة في صفوف فريقه بايرن ميونيخ الألماني، وهدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وذلك بعد عام على استبعاده من صفوف المانشافت، من قبل المدرب يواكيم لوف.
ويعول بايرن ميونيخ كثيراً على الثنائي مولر وليفاندوفسكي، شريك مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي النرويجي الواعد إرلينج هالاند، في صدارة هدافي المسابقة القارية العريقة، برصيد 10 أهداف لكل منهما.
وعاد مولر البالغ من العمر 30 عاماً، إلى أفضل حالاته بعد نكسات كبيرة للنادي البافاري والمنتخب الألماني في عام 2019 وبات مرشحاً للمشاركة أمام تشيلسي.
وعلى غرار زميليه المتوجين معه بكأس العالم 2014 ماتس هوملس وجيروم بواتنج، تم إخبار مولر في مارس الماضي، بأنه لم يعد يدخل ضمن مخططات المدرب يواكيم لوف، في التشكيلة التي يعيد بناءها، عقب الخروج المخيب من الدور الأول لمونديال روسيا 2018.
ثم في الخريف الماضي، وجد مولر نفسه مراراً وتكراراً على دكة بدلاء النادي البافاري، بسبب تفضيل المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش للبرازيلي فيليبي كوتينيو المعار من برشلونة الإسباني.
لكن عندما أقيل كوفاتش في نوفمبر الماضي، أعاد المدرب الموقت فليك المهاجم مولر إلى التشكيلة الأساسية، غالباً على حساب كوتينيو، وكان الدولي الألماني السابق عند حسن الظن. تألق مولر بشكل رائع في فوزه على كولن 4-1، بصناعته هدفين للفرنسي كينجسلي كومان وليفاندوفسكي، ليتقدم النادي البافاري 3-صفر بعد 12 دقيقة، ليؤكد نجاح فليك في الرهان على المهاجم الذي انضم إلى بايرن ميونيخ عام 2000، وخاض مباراته الأولى مع الفريق الأول عام 2009، قبل بلوغه عامه التاسع عشر.
وكان مولر أحد اللاعبين الكبار في النادي البافاري، الذين أعربوا عن تذمرهم من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، خليفة جوارديولا، وتسببوا في إقالته عام 2017 بعد نتائج سيئة.
وما يجعل مولر فريداً من نوعه هو أنه ليس مهاجماً، ولا لاعب خط وسط مهاجم، لكنه يصف نفسه بأنه «مستغل المساحات»، حيث نقطة قوته بفضل الركض السريع في الوقت المناسب والتمرير السريع، كما أن وجوده داخل منطقة الجزاء يخلق مساحات لليفاندوفسكي.
وكان مولر صرّح عن مركزه المفضل، قائلاً: «أحب أن أكون نشيطاً في المساحات خلف لاعبي وسط الفريق المنافس».
وأضاف: «هذا هو المكان الذي يمكن أن ألحق الأذى بالخصم أكثر من أي مكان آخر، أنا مزيج بين مهاجم ولاعب وسط مهاجم، أنا مستغل للمساحات».
نجاحات مولر تتحدث عن نفسه، كان أساسياً في تتويج النادي البافاري بالثلاثية التاريخية عام 2013، الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا، فاز بالدوري المحلي ثماني مرات، ورفع الكأس المحلية في برلين خمس مرات.
في 100 مباراة دولية، سجل 38 هدفاً، بينها 10 أهداف في نهائيات كأس العالم برصيد خمسة أهداف في جنوب أفريقيا 2010، ومثلها في البرازيل 2014.
مستواه الحالي يعني أنه لا يزال بإمكانه الدفاع عن ألوان ألمانيا، في بطولة دولية كبرى هذا الصيف، بعد أن تم اختياره ضمن التشكيلة الأولية للمنتخب الألماني في أولمبياد طوكيو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©