الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عشاق اليوغا يجتمعون في «إكس دبي»

عشاق اليوغا يجتمعون في «إكس دبي»
25 فبراير 2020 02:45

نسرين درزي (دبي)

شهد شاطئ «كايت بيتش» خلال عطلة نهاية الأسبوع فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان «إكس يوغا دبي» شارك فيه نحو 2000 شخص من عشاق اليوغا من كافة الأعمار والجنسيات بحضور نجمة بوليوود المتألقة إيشا غوبتا، وخبير اليوغا العالمي جاكوب مانينغ.
في الثامنة صباحاً بدأ الرياضيون يتوافدون لحجز أماكنهم على امتداد الرمال البيضاء التي شهدت على مدى يومين 60 درساً وورشة عمل وفعالية ترفيهية، كما شهد هذا الموسم انضمام خبيرتي المغامرات الأسترالية سجانا إليز إيرب والأميركية المصرية أمينة طه وتوليهما مسؤولية الإشراف على أنشطة مجتمع اليوغا المحلي.
ويكتب المهرجان أهميته من تنوع جلسات اليوغا على ألواح التجديف وفقرات أخرى أكثر تفاعلاً تعرف بـ«أنا وأبي»، و«فليكسبيلتي فلو»، و«بيانو فلو»، و«أنيمال فلو» ومفهوم اليوغا باللغة العربية، وجلسات مخصصة للسيدات فقط.
ويساهم مهرجان «إكس دبي» السنوي في تمكين عشاق وهواة ومحترفي رياضات الإثارة والسرعة من تخطي حدود قدراتهم، وتشجع مغامراته المليئة بالإثارة على خوض تجارب مشوقة كبداية ليوم مفعم بالنشاط، والسير على خطى عدد من أبرز الأسماء الرياضية محلياً وعالمياً.
وذكر حمدان الذهلي أن هذا النوع من المشاركات الرياضية يثري حال التفاعل بين فئات المجتمع، لاسيما أنه يقام في الهواء الطلق ويوفر للجميع مساحة حرة للانطلاق برشاقة وثقة.
وقالت علياء الراشدي إنها تمارس اليوغا مرتين في الأسبوع كنوع من العلاج الروحي، إلا أن التواجد ضمن «إكس دبي» منحها إحساساً مغايراً بأهمية ممارسة الرياضة أمام حشد كبير من الناس للاطلاع على مواهبهم والتأثر بها.
واعتبر نادر بدوي أن الأنشطة الرياضية المفتوحة التي تنظمها مدينة دبي تعطي صورة مشعة للعالم عن التعايش الحضاري بين مختلف الجنسيات، إذ يجتمع عشاق هذه المهارات في موقع واحد بخطوات واثقة في مشهدية تفاعلية آسرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©