الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"مرشدات الشارقة" تحتفل بـ"ذكرى الكشافة العالمي"

"مرشدات الشارقة" تحتفل بـ"ذكرى الكشافة العالمي"
23 فبراير 2019 00:52

الشارقة (الاتحاد)

بالتزامن مع يوم «ذكرى الكشافة العالمي 2019»، نظمت مفوضية مرشدات الشارقة أمس الأول الخميس، برنامجاً، شارك فيه 50 منتسبة من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، بهدف تطوير مهارات القيادة والاتصال، وتعزيز مفهوم «الريادة»، وهو الشعار الذي اتخذه «يوم الذكرى العالمي» لهذا العام.
يحتفل مجتمع المرشدات وفتيات الكشافة بيوم «ذكرى الكشافة العالمي» في 22 فبراير من كل عام، لتشجيع المرشدات على التواصل مع أخواتهنّ المنتسبات إلى المنظمات الإرشادية والكشفية الشقيقة حول العالم، وتسليط الضوء على أهمية قيمة الصداقة والمساهمة في بناء المجتمع.
وتضمن الاحتفال برنامجاً حول تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات لدى المشاركات، إلى جانب تنمية مهارات الاتصال والقيادة الفاعلة، ما يساهم في دعمهنّ وإعدادهنّ لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهنّ.
وقالت شيخة عبد العزيز الشامسي، مدير مفوضية مرشدات الشارقة: «نحتفل كل عام بذكرى الكشافة العالمي تخليداً لانطلاق الحركة الكشفية عام 1907، على يد رائدها الأول اللورد «روبرت ستيفن سميث بادن باول»، الذي سرعان ما أنشأ عام 1910 حركة المرشدات، ونعتز أن الحركة الكشفية للفتيات انطلقت من الشارقة عام 1973 بدعم قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والرئيسة الفخرية لمفوضية مرشدات الشارقة، ونحن نتطلع إلى الريادة في هذا المجال من خلال تطوير مهارات منتسباتنا، وتعزيز مشاركتهن في المسيرة التنموية المستدامة».
وأضافت الشامسي: «أصبحت الحركة الكشفية بشكل عام، وحركة المرشدات بشكل خاص، قوة دافعة للمجتمعات والدول التي تراهن على شبابها وشاباتها للارتقاء بواقعها، وضمان استدامة استقرارها الاجتماعي، نظراً لما تقدمه الحياة الكشفية من فرص تثري ثقافة المسؤولية وسلوكيات العمل المجتمعي في نفوس الجيل الجديد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©