الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

لجنة «النشر التعليمي» تبحث وضع خطة خمسية لتطوير مناهج وطنية

لجنة «النشر التعليمي» تبحث وضع خطة خمسية لتطوير مناهج وطنية
25 فبراير 2020 02:46

الشارقة (الاتحاد)

استضافت جمعية الناشرين الإماراتيين، الاجتماع الأول للجنة المشتركة المنبثقة عن ملتقى النشر التعليمي الذي نظمته جمعية الناشرين الإماراتيين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والاتحاد الدولي للناشرين، يومي 28 و29 أكتوبر الماضي، بهدف وضع خطة خمسية لتعزيز دور الناشرين الإماراتيين، في عملية تطوير مناهج وطنية تتوافق مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة، وتدعم مساعيها نحو بناء مجتمع واقتصاد قائمين على المعرفة والابتكار، والتمسك بالهوية الوطنية، والموروث الثقافي الإماراتي.
وناقشت اللجنة، آليات وضع خطة خمسية للنشر التعليمي في الدولة، وسبل العمل على تنفيذ توصيات الملتقى، لتطوير مناهج تعليمية إماراتية بخبرات وجهود مطوري محتوى ومحررين، ورسامين، ومصممين، وناشرين من داخل الدولة.
وتضم اللجنة كلاً من: الدكتور حمد اليحيائي، الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتقييم في وزارة التربية والتعليم، وعلي بن حاتم، رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، وراشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية، ومريم العبيدلي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الجمعية، وممثلة المعلمين المعلمة ليلى عبيد سالم اليماحي، إلى جانب المستشارين الدوليين ويلمار ديبجروند، رئيس منتدى النشر التعليمي واتحاد الناشرين الدوليين، وريتشارد كراب، خبير تطوير قطاع النشر التعليمي وسياسة المناهج المدرسية الدولية.
وأوضح د. حمد اليحيائي، أن العمل على تحقيق توصيات (ملتقى النشر التعليمي) ينسجم مع توجهات الدولة، ورؤيتها التنموية المستقبلية، وأكد أن «تحقيق تطلعات الملتقى، بالوصول إلى مناهج وطنية مبتكرة ومتطورة، يشكل خطة نوعية في تاريخ العملية التعليمية منذ تأسيس الاتحاد إلى اليوم»، مشيراً إلى أن «مخرجات المناهج الوطنية ستحدث فرقاً على المستوى التعليمي والمعرفة للطلبة، وعلى مستوى التمسك بمقومات الهوية الإماراتية وقيمها الأصيلة».
بدوره، رأى علي بن حاتم أن الاجتماع الأول للجنة المشتركة «خطوة بالغة الأهمية، للوصول إلى الأهداف التي انطلق من أجلها الملتقى»، مشيراً إلى أن «التكامل في التوجهات والعمل المشترك بين وزارة التربية، وجمعية الناشرين، والمعلمين، يفعل خطوات الوصول تعزيز دور الناشرين الإماراتيين في عملية تطوير مناهج وطنية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©