الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

شيرين عبد الوهاب تشعل أجواء «الفجيرة للفنون» طرباً

شيرين عبد الوهاب تشعل أجواء «الفجيرة للفنون» طرباً
26 فبراير 2020 01:34

تامر عبد الحميد (الفجيرة)

أحيت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، ضمن ليالي مهرجان «الفجيرة الدولي للفنون»، حفلاً غنائياً استثنائيا، بحضور معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، حيث عاش ضيوف وزوار المهرجان وعاشقو الطرب الأصيل، أمس الأول ليلة رومانسية بامتياز، قدمت خلالها شيرين على خشبة مسرح الكورنيش الكبير بالفجيرة، باقة من أجمل أغنياتها المتنوعة وسط حماسة وتفاعل كبيرين من قبل الحضور.
حقق الحفل إقبالاً جماهيرياً غير مسبوق، ورفعت مدرجات الحفل شعار «كامل العدد» واضطر المئات لمتابعة الحفل من خارج المسرح، كما انتظر الكثير شيرين خلف الكواليس لمصافحتها والتقاط الصور التذكارية معها، وبمجرد صعودها إلى خشبة المسرح، استقبلها الجمهور بحفاوة كبيرة، حيث أدت مجموعة من أجمل أغنياتها الشهيرة منها «أنا مش مبيناله» و«كدابين» و«إيه يعني» و«حبة جنة» و«بحبك قوي» و«أنا مش بتاعة الكلام دا» و«مشاعر» و«آه يا ليل»، كما صدحت بصوتها الخلاب إحدى أغنيات أم كلثوم، وقد تفاعلت جماهير المهرجان معها وعلت أصوات التصفيق طويلاً، التي رافقت الآلات الموسيقية وباتت جزءا من المشهد الغنائي على المسرح.

جرعة رومانسية
وقررت شيرين أن تزيد من جرعة الرومانسية في الحفل، حيث اختارت مجموعة من أغانيها الشهيرة، قائلة للجمهور: «أحلى ليلة في الفجيرة.. أطلقوا الهاشتاق».. ثم أدت «على بالي» و«الوتر الحساس» و«جرح تاني»، والتي قدمتها بصوتها المميز ونبرتها المتناغمة مع المشاعر الإنسانية التي تدمج فيها بين الحالات والانفعالات والأحاسيس، لتخرج في النهاية بأغان رومانسية خالصة، ليستمتع الحضور بسماعها وينسجم على أنغامها ويردد كلماتها حتى نهايتها. وعبرت شيرين عن سعادتها للوقوف للمرة الأولى على خشبة مسرح مهرجان «الفجيرة الدولي للفنون»، وقالت: قضيت أحلى ليلة في الفجيرة، التي تجمع في مهرجانها المميز نخبة من أبرز صناع الموسيقى والطرب والغناء من مختلف أنحاء العالم تحت منصة واحدة، تهتم بالثقافة والفنون، موجهة شكرها للقائمين على هذا المهرجان المتميز والمختلف الذي تم تنظيمه على أعلى مستوى.
وأضافت: «الفجيرة الدولي للفنون» أضاف الكثير للفجيرة، إمارة الحب والجمال، متمنية لشعب الإمارات وأهالي الفجيرة دوام التقدم والتطور، وأن يعيشوا دائماً في أمن وأمان واستقرار.

فلكلور سوداني
وفي اليوم نفسه وعلى خشبة مسرح القرية التراثية في دبا، أحيت «ملكة الحناء» الفنانة السودانية «ستونة» حفلاً مختلفاً قدمت فيه أبرز أغنياتها الشعبية الشهيرة من الفلكور النوبي وسط احتفاء وتفاعل كبيرين من الحضور، من أبرزها «الليلة الحنة» و«شوكولاتة» و«الله عليك يا ولا» و«أرض الخير» و«الواد الرِّوِش» و«سمسم القضارف»، وغيرها من الأغاني التي مزجت فيها بين الثقافتين المصرية والسودانية، وقدمت خلالها استعراضات بمصاحبة فرقتها.
واعتبرت ستونة مشاركتها في «الفجيرة للفنون»، إضافة نوعية فريدة إلى مسيرتها الفنية، مشيدة بالزخم الثقافي والفكري والفني الذي يحتضنه المهرجان، وما يوفره من فرصة للتعرف إلى الثقافات الأخرى، جامعاً نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين ضمن عرس ثقافي من شتى المجتمعات والشعوب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©