الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الالتزام بقواعد المرور يعزز السلامة

الالتزام بقواعد المرور يعزز السلامة
27 فبراير 2020 02:48

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد العميد سالم بن براك الظاهري نائب مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، خلال محاضرة بعنوان «القيادة المتوازنة.. احترام لحقوق مستخدمي الطريق» بمجلس البطين نظمتها شرطة أبوظبي، بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد أمس الأول، اهتمام شرطة أبوظبي بنشر الثقافة المرورية بين أفراد المجتمع، لتعزيز الأمن والأمان ونشر برامج وحملات توعوية مترابطة ومتكاملة مع الجمهور.
وحضر المجلس، جبر محمد غانم السويدي، المدير العام لديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من ضباط شرطة أبوظبي، وجمع من أهالي المنطقة.
وشدد الظاهري على ضرورة اتباع أنظمة وقوانين السير للتخفيف من الحوادث المرورية التي قد تحدث عند تحرك الطفل في طرقات المرافق السكنية دون رقيب من ذويه، ما يتسبب في وقوع الحوادث المرورية.
وأوضح بأن عدم التوقف الكلي عند خط قف، قد ينجم عنه وقوع حوادث تصادم خطيرة، بسبب عدم قيام السائقين باستخدام التقاطعات وملتقيات الطرق بشكل صحيح، ولفت إلى وجود منظومة الضبط الآلي للسائقين غير الملتزمين بمسافة الأمان من خلال رادارات ضبط السرعة والأبراج الذكية والضبط التقليدي لدوريات المرور، الأمر الذي يساعد في الحد من القيادة الطائشة وغير المبالية بمستخدمي الطريق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©