الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حملات لضبط النقل غير القانوني

حملات لضبط النقل غير القانوني
27 فبراير 2020 02:46

هالة الخياط (أبوظبي)

حذر مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي من النقل غير القانوني للركاب، متخذاً إجراءات رادعة بحق المخالفين تصل إلى تغريم من يقوم بذلك 80 ألف درهم، وحجز المركبة لمدة ثلاثة أشهر.
ويكثف مركز النقل المتكامل حملاته التفتيشية على المركبات المخالفة للنقل العام، بهدف القضاء على مخالفات نقل الركاب بطرق غير قانونية، وتوفير رحلات آمنة لجميع الركاب، وتجنيبهم المخاطر التي قد تنجم عن تنقلهم عبر وسائل نقل غير مرخصة.
وأسفرت الحملات التفتيشية التي نفذها المركز العام الماضي عن تحرير 1529 مخالفة، منها 1177 بحق مخالفين لتحميلهم ركاباً بصورة غير قانونية ومن دون تصريح، و352 مخالفة ترويج لنقل غير مشروع «مناداة».
ووفقاً لقانون تنظيم النقل بمركبات الأجرة، فإن مخالفة نقل ركاب بمركبة غير مرخصة في المرة الأولى تبلغ 20 ألف درهم، والمخالفة في المرة الثانية 40 ألف درهم وحجز المركبة لمدة شهر، وفي المرة الثالثة، أو أكثر تصل الغرامة إلى 80 ألف درهم وحجز المركبة لمدة ثلاثة أشهر، في حين أن مخالفة الترويج «مناداة» بأي طريقة كانت لخدمة نقل الركاب تبلغ في المرة الأولى 5 آلاف درهم، وفي المرة الثانية 10 آلاف درهم، والثالثة 20 ألف درهم.
يشار إلى أن مركز النقل المتكامل يقدم للأفراد والشركات والقطاع الحكومي (14) خدمة رئيسة، تتفرع إلى (103) خدمات فرعية، تلبي احتياجات المتعاملين للتنقل السهل والآمن في إمارة أبوظبي. وتشمل هذه الخدمات النقل العام وتنظيم المواقف وخدمات الدعم على الطرق الرئيسة، والتصاريح التجارية الخاصة بالنقل، وتسجيل ودعم مركبات الأجرة والحافلات، وغيرها من الخدمات المتوافرة للمتعاملين في هذا القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©