الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أندريا بوتشيلي يتغنى بروائعه بأبوظبي

أندريا بوتشيلي يتغنى بروائعه بأبوظبي
25 فبراير 2019 03:04

أبوظبي (الاتحاد)

يحيي النجم العالمي أندريا بوتشيلي أمسية غنائية أبريل المقبل، في ميدان دو بجزيرة ياس بأبوظبي، ليقدم باقة من أعماله القديمة والجديدة، من تنظيم «فلاش للترفيه».
يستعرض المغني الإيطالي مزيجاً من الموسيقى الأوبرالية وأغنياته الشهيرة، إضافة إلى أغنيات جديدة من أول ألبوم له منذ 14 عاماً، والذي يحمل اسم «Si» (نعم)، والذي يصفه بأنه عن القلب والروح والمشاعر والعواطف الإنسانية الإيجابية المؤثرة.
ويشرح بوتشيلي عنوان الألبوم قائلاً: يحمل الألبوم الكثير من رسائل «عام التسامح» في الإمارات، والمتأصلة في الروابط العائلية والصداقة، وهذا ينعكس عبر أداء ثنائي لأغنية «Fall On Me» المقدمة للمرة الأولى في عرض حي في الإمارات، إذ يقدمها مع ابنه «ماتيو بوتشيلي» البالغ من العمر 20 عاماً.
وبعد أن قدم حفلات في أهم القاعات ودور الأوبرا في العالم للملوك والرؤساء، يصف بوتشيلي نفسه بأنه «مؤدٍ معاصر وقديم الطراز في الوقت نفسه» عبر أدائه المتنوع الذي أذهل الجمهور في مناسبات دولية عدة، مثل الألعاب الأولمبية، وكأس العالم، حيث يتردد اسم وصوت بوتشيلي في كل أنحاء العالم، كما أنه معروف بشخصيته المتواضعة وبراعته الموسيقية الهائلة، وقد حصل على جائزة «جولدن جلوب» و7 جوائز «كلاسيك بريت» و7 جوائز من «جوائز الموسيقى العالمية»، إضافة لنجمة خاصة به في ممر المشاهير في هوليوود.
وإضافة لجذبه ملايين المعجبين بأدائه متعدد الأساليب، تعاون بوتشيلي مع قائمة من النجوم رفيعي المستوى مثل سيلين ديون، وتوني بينيت، وإد شيران، وآريانا غرادي، وجينيفر لوبيز، ونيكول شيرزينغر والكثيرين غيرهم، كما أذهل جمهور كرة القدم الإنجليزية بأدائه المخصص لفوز كلاوديو رانييري بلقب الدوري الممتاز مع نادي ليستر سيتي في ملعب «كينغ باور» عام 2016.
ويتابع بوتشيلي جولته حول العالم بعروض كبيرة في الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والبرازيل وكندا وأيرلندا والمملكة المتحدة وغيرها، ومؤخراً أمتع جمهوره بموسيقاه الجديدة في المملكة العربية السعودية.
وعندما كان موسيقياً شاباً، اعتبر بوتشيلي أن صوته هو الآلة الموسيقية المفضلة لديه، واختار أن يبدأ مسيرته كمغني تينور بعد نجاح أغنيته «Con Te Partirò» التي جذبت المستمعين في مختلف أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©