الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهاجري: العمل في الرياضة لأكثر من دورتين غير صحي!

الهاجري: العمل في الرياضة لأكثر من دورتين غير صحي!
26 فبراير 2019 00:11

دبي (الاتحاد)

أكد المهندس داوود الهاجري رئيس اتحاد كرة الطاولة، أن استمرار عمل الاتحادات الرياضية لدورة ثالثة «غير صحي وليس مجدياً»، في ظل أن الفترة المتاحة لعمل مجالس الإدارات المنتخبة، هي دورتان انتخابيتان لمدة 8 سنوات متصلة، وهي كافية لأن يقدم من خلالها أي رئيس اتحاد كل الخطط والاستراتيجيات والأهداف التي كان يسعى لتحقيقها، معترفاً بأن هذه التجربة تنطبق عليه بصفة خاصة.
وأشار إلى أنه خلال الدورتين الأولى والثانية، لترأسه مجلس إدارة اتحاد كرة الطاولة، قدم كل جهوده بشغف وحماس كبير، ولكن قل هذا الشغف في الدورة الثالثة بشكل كبير، وحالياً أنا أقود الاتحاد في دورته الرابعة، منحت كل الصلاحيات لنائب رئيس الاتحاد والأمين العام وبقية الأعضاء، والذين باتوا هم من يقودون الاتحاد بشكل كامل.
وأوضح المهندس الهاجري، أن مجالس الإدارات لا تتحكم في اختيار أعضائها وفرق عملها، وهذا يمثل بعض المعاناة التي نشاهدها في معظم الاتحادات، من خلال عدم التوافق فيما بينهم، وأعتقد من خلال تجربتي الخاصة، أنه من الأفضل أن يختار الرئيس فرق العمل التي تتولى معه تنفيذ البرامج والخطط، على مدار سنوات عديدة، وعلى أقل تقدير أن يختار النصف، مؤكداً أن نظام الانتخابات الحالي رغم بعض إيجابياته، لابد من تطويره بما يناسب طبيعة الرياضة الإماراتية، فالتجربة أفرزت العديد من الإيجابيات والسبيات وعلينا التعلم منها.
واعترف رئيس اتحاد الطاولة أن أي اتحاد رياضي لا يجب أن يمنع المحاسبة أو المشاركة، سواء من اللجنة الأولمبية أو الجمعية العمومية، فهذا سيساهم في تصحيح الأمور أو تصويب مسار الاتحادات التي لا تستطيع تقييم نفسها، أو التأكيد على وجودها في المسار الصحيح.
وأكد الهاجري موافقته بشدة على مبدأ مشاركة الأنظمة في الاتحادات الرياضية، وهو المبدأ نفسه الذي يجب أن تفعله الأندية، مثل نظام المسابقات يجب مشاركته مع باقي الأندية، فالمسابقات ليست فوزاً أو خسارة فقط، بل هي أكبر من ذلك منها تطوير اللعبة وتحسينها، وصنع مواهب رياضية تمثل البلد في المحافل، والجمعيات العمومية، عليها أن تواكب مبدأ المشاركة مع الاتحادات، ولا ينحصر دورها على التصويت للانتخابات فحسب. وحول مبدأ ازدواجية المناصب، أكد الهاجري الذي يشغل في الوقت نفسه منصب مدير عام بلدية دبي، أنه فضل شخصياً الابتعاد عن الحقل الرياضي بهدوء، خاصة أنه مسؤول عن دائرة حكومية يسهم في وضع خططها، ويعمل بها طوال اليوم، لكونها تمثل شريان المدينة، نظراً لحجم الخدمات التي تندرج تحت مظلتها والثقة التي أولاها من القيادة لخدمة المتعاملين بشكل يومي، بالإضافة إلى تحقيق نقلة كبيرة في الدائرة، والتي تتطلب التفرغ التام لذلك، ولهذا اخترت التفرغ التام لجهة واحدة لمصلحة العمل الحكومي، خاصة أنها منظومة إدارية محترفة.
وأوضح أن قراره التفرغ للعمل الحكومي، بعيداً عن الرياضة قد لا يتفق معه البعض، فهناك من يستطيع أن يوفق بين العمل الحكومي والرياضي، وتعليقه حول ما يردده البعض أن كل شيء يسير بالطريق الصحيح في الإمارات، ماعدا الرياضة وبعض القطاعات، قال: أكثر ما تعانيه الرياضة حالياً قد يكون أحد أسبابه التفرغ الرياضي والاحتراف الإداري، وأعتقد لو تفرغت بعض المناصب القيادية وحتى التنفيذية ستخطو للأمام كثيراً.. فالرياضة باتت قطاعاً حيوياً مهماً، والدولة توليها اهتماماً كبيراً وتنتظر من ممارسيها الكثير.
وأشار الهاجري إلى أن منع الازدواجية الحالية في المناصب، يجب أن توضع لها المعايير في الدورة الانتخابية المقبلة، موضحاً أنه شخصيا باق له سنة في الدورة الحالية، بعد ثلاث سنوات قضاها في الدورة الانتخابية الأخيرة، وبعد انتهاء هذه علينا أن نقدم التعديلات الخاصة بالازدواجية بين المناصب الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©