الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مشروع الشارقة الحضاري في «مسقط للكتاب»

مشروع الشارقة الحضاري في «مسقط للكتاب»
29 فبراير 2020 00:06

الشارقة (الاتحاد)

حرصاً منها على مدّ جسور التواصل الثقافي والمعرفي، عربياً وإقليمياً، تشارك هيئة الشارقة للكتاب في الدورة الـ‏ 25 من معرض مسقط الدولي للكتاب، الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام في سلطنة عُمان حتى 2 مارس المقبل، بهدف التعريف بمشروع الشارقة الثقافي الذي انطلق منذ نحو أربعة عقود، واستعراض أجندة الفعاليات والمبادرات الثقافية التي تنظمها الهيئة سنوياً أمام الناشرين والكتاب العرب والعُمانيين.
وشهد جناح الهيئة زيارة مستشار سلطان عمان، شهاب بن طارق آل سعيد، رافقه خلالها وفد ضمّ عدداً من الشخصيات الرسمية والثقافية العُمانية، حيث تسلم مستشار السلطان نسخة من كتاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، «سجل مكاتبات السلطان برغش سلطان زنجبار».
ووضعت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض الذي يحتفل بيوبيله الفضّي، برنامجاً ثقافياً متكاملاً يتضمن الجلسات الشعرية واللقاءات مع أبرز المؤلفين والناشرين العمانيين والعرب، حيث نظمت أمسية شعرية بعنوان «نبض القصيد»، أدارتها الدكتورة وفاء الشامسي، واستضافت فيها الشاعرة شيخة المطيري، والشاعر حسن النجار. إلى ذلك، قدم وفد الهيئة المشارك في المعرض تعريفاً بالخيارات الرائدة التي تتيحها المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، أول مدينة حرّة للنشر في العالم، والتسهيلات التي توفرها لدور النشر.
وحول المشاركة، أكدّ فاضل حسين، مدير مكتب هيئة الشارقة للكتاب في المنطقة الشرقية، أن الهيئة حريصة على الحضور الفاعل في مختلف الأحداث الثقافية التي تقام على الصعيدين العربي والعالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©