الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية تعلّق دخول مواطني دول الخليج إلى مكة والمدينة مؤقتاً

السعودية تعلّق دخول مواطني دول الخليج إلى مكة والمدينة مؤقتاً
29 فبراير 2020 00:07

قررت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بشكل مؤقت.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن وزارة الخارجية قولها إن القرار يأتي «بشأن تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، وبناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية لمحاصرة الفيروس، ومنع انتشاره محلياً وعالمياً، وتعزيز الإجراءات الوقائية القائمة لتوفير أقصى درجات الحماية، وتطبيق معايير السلامة حفاظاً على الحالة الصحية لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف».
وأضافت أن القرار جاء «في ظل الاعتبارات الصحية الاستثنائية القائمة حالياً في بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة».
ويستثنى من قرار تعليق الدخول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، مواطنو دول مجلس التعاون الذين مضى على وجودهم في المملكة 14 يوماً متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس، بحيث يتقدم الراغبون منهم بأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي بطلب عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة (المسار الإلكتروني للعمرة) للحصول على تصريح خلال فترة التعليق المؤقت.
وتؤكد حكومة المملكة أنها تتابع عن كثب تطورات انتشار الفيروس وتداعياته بصورة مستمرة، وأنه تتم مراجعة الإجراءات الاحترازية وفق ما يستجد، وسوف يتم اتخاذ إجراءات إضافية إذا استدعت الحاجة ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©