الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الرئيس التنفيذي لـ «مصدر»: الإمارات سبّاقة في تبني حلول الطاقة المتجددة

الرئيس التنفيذي لـ «مصدر»: الإمارات سبّاقة في تبني حلول الطاقة المتجددة
1 مارس 2020 00:18

لندن (الاتحاد)

أكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» أن دولة الإمارات تعتبر من الدول الرائدة في مجال تبني حلول الطاقة المتجددة، معرباً عن ثقته بأن تسهم الدولة بدور رئيس وفاعل في الانتقال نحو اقتصاد منخفض الكربون.
جاء ذلك، في تصريحات عقب تسلمه، جائزة مؤسسة «جلف إنتلجنس» لشخصية العام في مجال دبلوماسية الطاقة الدولية، خلال حضوره فعاليات قمة الشرق الأوسط للطاقة التي أقيمت في العاصمة البريطانية، تكريماً لجهوده في دفع عملية التحول نحو اعتماد مصادر الطاقة النظيفة، وتحقيق التوازن بين قطاعي الطاقة التقليدية والمتجددة في مكافحة التغير المناخي.
وفي كلمته التي أعقبت تسلمه الجائزة من ستيف هوليداي، رئيس معهد الطاقة قال الرمحي: «تتمتع مصدر بخبرة كبيرة في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتجددة وتقنياتها، وتسعى جاهدة إلى عقد الشراكات المثمرة التي تعزز من مكانتها في هذا المجال وتدعم استراتيجيتها في دخول أسواق جديدة.
وقال: ستقوم «مصدر» قريباً بتدشين المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي بقدرة 800 ميجاواط، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة اي دي اف رينوبلز، حيث كان ائتلاف الشركات المطورة لهذا المشروع قدم أقل تعرفة عالمية لتوليد الطاقة الشمسية.
وأشار الرمحي إلى أن القدرة الإجمالية الحالية لمشاريع «مصدر» تتجاوز 6 جيجاواط، سواء المشاريع قيد التطوير أو التي دخلت حيز التشغيل، كما أن الشركة تخطط لتنفيذ مشاريع تتجاوز ضعف هذه القدرة، مؤكداً أن مشاريع الشركة تتوزع في أكثر من 30 دولة من بينها تكساس ونيو مكسيكو في الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©