الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حلبة للتزلج في رأس الخيمة

حلبة للتزلج في رأس الخيمة
1 مارس 2020 01:44

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتحت دائرة الخدمات العامة وهيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة أول حلبة للتزلج في حديقة صقر العامة بالإمارة، وكشفت الدائرة عن خطة تطويرية شاملة للحديقة تتضمن زيادة المسطحات الخضراء وإحلال المباني القديمة وبناء سور جديد وتغيير مدخل الحديقة ليكون على الطريق الدائري.
وأكد المهندس أحمد الحمادي مدير الدائرة، أن الدائرة اعتمدت عدداً من المشروعات المهمة لتطوير حديقة صقر العامة بالإمارة، وذلك لمواكبة تطلعات الأهالي والمقيمين والزوار خاصة مع تزايد الأعداد لزيادة الحديقة، مشيراً إلى أن مشروع حلبة التزلج هو أحد المشروعات التطويرية التي تخدم مختلف شرائح الزوار ومرتادي الحديقة، ويأتي بالتزامن مع عدد من المشروعات التطويرية للحديقة والتي تشمل إحلال المباني القديمة وبناء سور يضم مدخل الحديقة الجديد ناحية الطريق الدائري إلى جانب زيادة المسطحات الخضراء، لافتاً إلى أن الدائرة أنهت خلال الفترة الماضية الممشى الرياضي بطول الحديقة.
من ناحيته أكد راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن هذه الساحة تمتد على مساحة 620 متراً مربعاً، مشيراً إلى أن الساحة ستخدم محبي رياضة التزلج على الألواح خاصة بعد تحولها لرياضة عالمية شهيرة بعد أن كانت قاصرة في الماضي على كونها من الرياضات الشعبية.
وأضاف: إن متنزه التزلج اللوحي إضافة رئيسة إلى حديقة صقر التي تعد أكبر منطقة ترفيهية عامة في إمارة رأس الخيمة، ويتماشى افتتاح هذا المتنزه مع هدف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في الاهتمام المتزايد بهذه الرياضة من المقيمين والسياح، لافتاً إلى أن الساحة تضم عدداً من الحفر، والمجسمات الهرمية، والحواف، والمنحدرات، والمسارات الدائرية. ويسهم متنزه التزلج اللوحي في تعزيز مكانة حديقة صقر العامة كوجهة ترفيهية فريدة من نوعها لهواة ومحترفي التزلج اللوحي، والأحذية ذات العجلات، والدراجات الهوائية الرياضية.
وأوضح سعيد علي الكاس نائب مدير مؤسسة الزراعة التجميلية التابعة لدائرة الخدمات العامة أن هناك إقبالاً متزايداً على الحديقة خاصة من الزوار ومحبي رياضة التزلج، خاصة بعد افتتاح الحلبة الجديدة التي تأتي ضمن المشروعات التطويرية التي تستهدف توفير جميع المتطلبات للجمهور داخل الحديقة. وأشار إلى أن الدائرة حدثت خلال الفترة الماضية أنظمة الري بكامل الحديقة معتمدة على شبكة ري حديث توفر نحو 30% من مياه الري كما أزالت الدائرة عدداً من المباني الإدارية القديمة تمهيداً لإحلالها بالكامل ضمن مشروع تطويري شامل للحديقة لخدمة قاطني المدينة والزوار والسياح من خارج الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©