السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

القافلة الوردية تجوب الإمارات بـ 30 عيادة متنقلة

القافلة الوردية تجوب الإمارات بـ 30 عيادة متنقلة
28 فبراير 2019 03:17

الشارقة (الاتحاد)

اقتربت عيادات القافلة الوردية الطبية، من الوصول إلى نصف عدد الفحوصات الطبية، التي تستهدفها مسيرة الفرسان التاسعة، وذلك بعد مرور الفرسان بأربع إمارات هي الشارقة، وعجمان، ودبي، وأم القيوين، حيث تسعى العيادات هذا العام وتزامناً مع مرور تسعة أعوام على انطلاقة المسيرة إلى توفير الفحوصات إلى تسعة آلاف شخص من المواطنين والمقيمين.
وتوجهت مسيرة الفرسان أمس إلى خورفكان ودبا الفجيرة، فيما ستتوجه اليوم، إلى إمارة رأس الخيمة حيث ينطلق الفرسان عند الساعة 9:30 صباحاً من كلية التقنية العليا للبنات برأس الخيمة، مروراً بمستشفى صقر، والمنار المول، قبل أن يحطوا رحالهم في كورنيش رأس الخيمة قاطعين مسافة 14.4 كلم، وسيحتضن كورنيش رأس الخيمة في هذا اليوم ومن الساعة 2:00 ظهراً وحتى الساعة 8:00 مساءً، مجموعة من الفعاليات التوعوية والترفيهية.
وتتواجد العيادات المتنقلة في اليوم السادس برأس الخيمة، حيث تتواجد في كلٍ من مستشفى شعم، ومستشفى راك، ومستشفى عبدالله بن عمران، ومستشفى صقر «تستقبل الرجال والسيدات»، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «تستقبل الرجال والسيدات»، أما العيادة المتنقلة فستكون في مستشفى شعم، فيما ستكون العيادة الثابتة في راك مول.
وشهدت العيادات الطبية الثابتة والمتنقلة خلال الأيام الماضية إقبالاً كبيراً من قبل المراجعين حيث استقبلت حتى الآن 3818 شخصاً، بينهم 379 رجلاً، و3439 سيدة، بينهم 1325 فوق الـ 40 عاماً، و2493 تحت الـ 40، تم تحويل 1084 شخصاً منهم للماموغرام، 350 للأشعة الصوتية. وترافق مسيرة الفرسان القافلة الوردية هذا العام أكثر من 30 عيادة طبية متنقلة، إلى جانب عيادة القافلة الوردية المتنقلة، وسبع عيادات طبية ثابتة بواقع عيادة في كل إمارة، تتوزع على النحو التالي: في مارينا مول بأبوظبي، ومول الإمارات بدبي، وواجهة المجاز المائية بالشارقة، وكورنيش عجمان، وراك مول برأس الخيمة، ومول أم القيوين، واللولو مول بالفجيرة.
وقالت الدكتورة نورا سالم سلمان السويدي، طبيبة مشاركة في مسيرة فرسان القافلة الوردية التاسعة: «منذ العام 2015 وأنا أحرص على المشاركة في مسيرة فرسان القافلة الوردية ضمن الكادر الطبي، فالرسائل النبيلة التي تحملها المسيرة إلى جانب شغفي بالعمل التطوعي دفعاني إلى أن أكون متواجدة مع زملائي طيلة أيام المسيرة . ومن جانبه، قال الدكتور سامر محيي الدين نحلاوي، متخصص في طب العائلة، وطبيب مشارك في عيادات الرجال بالمسيرة: «أشارك منذ العام 2014 في مسيرة فرسان القافلة الوردية، حيث أعمل في عيادات الرجال التي نقدم فيها الفحوصات الطبية لكل الفئات العمرية مع تركيزنا على الشباب والرجال ما فوق العشرين والستين عاماً.
وكانت مسيرة فرسان القافلة الوردية التاسعة قد توجهت في يومها الرابع إلى إمارة أم القيوين، حيث انطلق الفرسان من المنطقة المقابلة لمسجد الشيخ زايد بأم القيوين، مروراً بمستشفى أم القيوين العام، وجزيرة العلم، قبل أن تحط رحالها عند الساعة 1:50 ظهراً، في متحف أم القيوين، قاطعةً مسافة 14.3 كلم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©