السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

50 عرضاً موسيقياً عالمياً في مهرجان "أم الإمارات"

50 عرضاً موسيقياً عالمياً في مهرجان "أم الإمارات"
1 مارس 2019 02:23

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن تفاصيل برنامج العروض الفنية لمهرجان «أم الإمارات» 2019، الذي يقام في منطقة «ع البحر» على كورنيش أبوظبي في الفترة من 12 إلى 23 مارس الجاري، حيث تعتلي المسارح الثلاثة مجموعة من النجوم والعروض الموسيقية في مقدمتهم الفنان رابح صقر، وذلك يوم 15 مارس الساعة 8:30 مساءً، والـ«دي جي» الهولندي العالمي نيكي روميرو 22 مارس الساعة 10 مساءً.
ويتضمن المهرجان أكثر من 50 عرضاً موسيقياً من 12 دولة حول العالم، ما يعكس التنوع الثقافي الغني الذي تحتضنه دولة الإمارات وسط أجواء من الألفة والمحبة وقيم التسامح والتعايش المشترك بين زوار المهرجان من مختلف الجنسيات.
رابح صقر الذي تمتد مسيرته الفنية على مدى أربعة عقود، وتحظى حفلاته بنجاح باهر، من المقرر أن يقدم خلال حفله على المسرح الرئيسي باقة من أجمل أغنياته ومقطوعاته الموسيقية التي ألفها على العود مثل «يا نسيم الليل» و«صابرين» و«على كيفك».
ويستضيف المهرجان للمرة الأولى في أبوظبي منسق الأغاني العالمي «دي جي» نيكي روميرو، الذي يقدم 23 مارس على مدار ساعة ونصف الساعة أجمل مقطوعات الموسيقى الإلكترونية التي ألفها على المسرح الرئيسي، مباشرة بعد مسابقة الألعاب النارية.
ويوفر المهرجان لزواره مجموعة واسعة من العروض الموسيقية التي تضم أكثر من 50 عرضاً لفنانين ومنسقي موسيقى موهوبين تتوزع على مسارح المهرجان الثلاثة. ومن الفنانين البارزين الآخرين المشاركين في المهرجان عمر دين وأمجد شاكر وجاد أبي حيدر، الذين أبدعوا في برنامج المواهب «ذا فويس أحلى صوت».
واحتفاءً بيوم الأم الذي يصادف 21 مارس من كل عام، يستضيف المهرجان عرضاً فنياً أدائياً يقدمه إبراهيم الجنيبي وفرقته، إلى جانب عروض أخرى ستقام على المسرح الرئيسي من بينها: عبري، عزيزة إبراهيم، بووم ديوان، شينوا هاوك، دافي أند فليب، داني عريضي، داني نافيل، فهد العارف، فرقة الفيحاء، جدل، جواهر، جايي أند فو، ليلى كاردان، المجاز، ماشا، ميامي باند، نون، فرقة سامفيل جاسباريان الرباعية، وأبناء يوسف.
وبالإضافة إلى الأنشطة المتنوعة التي سيقدمها المهرجان، ستتاح الفرصة لزوار أبوظبي مشاهدة عرض «بازار» الأسطوري من سيرك دو سوليه لأول مرة في أبوظبي، والذي يُعد عرضاً استثنائياً غنياً بالمؤثرات السمعية والبصرية مع فريق استثنائي من البهلوانيين والراقصين والموسيقيين، من 6 إلى 16 مارس.
وعن تفاصيل العروض الترفيهية لمهرجان «أم الإمارات» 2019، أشارت أميرة المزروعي، رئيس وحدة المهرجانات في دائرة الثقافة والسياحة، إلى أنه تم اختيار الفنانين والموسيقيين هذا العام جاء بما يرضي أذواق جميع الفئات العمرية، مما يؤكد استقطاب محبي الموسيقى وتعزيز التبادل الثقافي الذي يدعم أهداف مبادرة «عام التسامح».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©