الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إنارة شوارع «الحراي السكنية» في خورفكان

إنارة شوارع «الحراي السكنية» في خورفكان
3 مارس 2020 01:58

السيد حسن (خورفكان)

أكد الدكتور راشد النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة أنجزت خلال الفترة الماضية مشروع إنارة منطقة الحراي السكنية الجديدة بخورفكان، والتي تضم مجمعات سكنية، مشيراً إلى أن عمليات الإنارة التي أنجزتها الهيئة شملت المناطق السكنية، على أن يتم تغطية المنطقتين الصناعية والتجارية بالإنارة والمياه خلال عامي 2020/‏‏‏ 2021. وأشار إلي وجود تواصل مستمر واجتماعات مع الهيئة لإنجاز هذا المشروع بشكل كامل، تلبية لمطالب المواطنين ودعم حركة الصناعة والتجارة في المنطقة الجديدة.
ولفت إلى أن عملية إنارة منطقة الحراي 1 والحراي 2 تم رفدها بعدد 280 عمود إنارة، وتمديد أسلاك بطول 10 آلاف متر، وتركيب 6 صناديق إنارة 100 أمبير، وجميع المصابيح التي تم تركيبها ليست تقليدية وأنما هي مصابيح حديثة تتماشى مع البيئة وموفرة للطاقة.
وذكر النقبي أن الهيئة انتهت مؤخراً من دعم بعض مشاريع الإنارة في أحياء مختلفة بمدينة خورفكان، ومنها إضافة محول في محطة كهرباء الزبارة بطاقة 33 ك. ف، وآخر في منطقة اليرموك بذات القوة السابقة، كما انتهت الهيئة من توصيل كافة خدمات الإنارة والمياه والغاز للأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، وتم إنشاء خزان استراتيجي للمياه في منطقة حقل الوريعة بسعة تبلغ مليونا و351 ألف جالون يومياً، وكذلك تم إنجاز خزانين استراتيجيين لتخزين وقود الديزل في محطتي النحوة وشيص لتوليد الكهرباء.
وأشار إلي أن المشاريع الجديدة تشمل مد خط مياه من خورفكان إلى منطقة شيص التابعة لها مع إنشاء محطات ضخ وخزانات مياه تتماشى مع قوة الخط الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©