الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيتي.. "فيتاليتي" طريق القمة

سيتي.. "فيتاليتي" طريق القمة
2 مارس 2019 00:00

لندن (أ ف ب)

يدرك لاعبو مانشستر سيتي ومدربهم بيب جوارديولا، أن الفوز اليوم على أرض ملعب بورنموث «فيتاليتي ستاديوم» أو «دين كورت» سابقاً، في المرحلة 29 من الدوري الإنجليزي، يضع الفريق مؤقتاً في الصدارة بفارق نقطتين عن ليفربول، قبل أن يبدأ الأخير رحلته القريبة داخل المدينة غداً.
وفي مثل هذا الوقت من الموسم الماضي، كان سيتي يسير بثبات نحو لقب قياسي، قتل الدراما والحماس في البريميرليج.
لكن بعد 12 شهراً، دخل فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا في صراع ناري مع ليفربول، واستعاد توازناً فقده في نهاية العام المنصرم بفوزه 8 مرات في آخر 9 مباريات.
وتوقع جوارديولا الذي فاز فريقه على وستهام منتصف الأسبوع بركلة جزاء لهدافه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، تغييرات في الصدارة «أمور كثيرة قد تحدث قبل 10 مباريات». أعتقد بأننا سنهدر النقاط، ليفربول سيهدر النقاط. لذا سننتظر حتى النهاية.
وأجرى جوارديولا تغييرات في المباراة الأخيرة ومنح لاعب الوسط الجزائري رياض محرز، فرصة المشاركة أساسياً للمرة الـ11 فقط هذا الموسم، بعد قدومه بصفقة قياسية بلغت 79 مليون دولار أميركي من ليستر سيتي.
لكن محرز لم يقدم أداءً لافتاً وخرج مع زميله الألماني لوروا ساني مبكراً في الشوط الأول، لصالح رحيم سترلينج والبرتغالي المتألق راهنا برناردو سيلفا.
وعلق جوارديولا: نظرياً، لدينا 20 مباراة متبقية هذا الموسم. 10 في الدوري وإذا بلغنا نهائي الكؤوس، لكن إذا اعتقدتم أننا سنلعب فقط مع برناردو ورحيم فهذا الأمر لن يحدث.
وتابع المدرب الباحث عن رباعية تاريخية: لا يمكنني العيش مع سيرخيو أجويرو فقط، مثلاً نحتاج لجابريال جيسوس «البرازيلي الغائب بسبب الإصابة» للعودة بسرعة ليساعدنا على ذلك.
وتشهد الجولة ذاتها مباراتي ديربي بين ليفربول ومضيفه إيفرتون غداً «الميرسيسايد»، فيما تفتتح اليوم بديربي «شمال لندن» بين توتنهام الثالث وضيفه أرسنال الرابع.
ويخوض ليفربول المواجهة ضد جاره «الأزرق» بعد فوز كاسح على ضيفه واتفورد 5-صفر، هدأ من وقع تعادلاته الأربع في آخر خمس مباريات، ما جعل سيتي على بعد نقطة يتيمة من صدارته.
وعجز ليفربول عن هز الشباك في مواجهتي مانشستر يونايتد في الدوري، وبايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن لاعب وسطه الهولندي جورجينيو فينالدوم، يؤكد أن فريقه لم يفقد الإيمان بقدرته على إسقاط خصومه، برغم التكهنات حول رضوخه لضغوط الصراع على لقب أول في الدوري منذ 1990.
وأسكتت تشكيلة المدرب الألماني يورجن كلوب المشككين، بتحقيقها أكبر فوز خلال 12 شهراً، بثنائية لكل من السنغالي ساديو ماني والمدافع الهولندي العملاق فيرجيل فان دايك.
وتابع فينالدوم: لأكون عادلًا، شعرت دوماً بأننا سنعود إلى المسار. علينا التأكد من ذلك.
وبرغم تعرضه لخسارتين أمام بيرنلي وتشيلسي وتضرر آماله بإحراز اللقب بشكل صريح، يصر مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على عدم استسلام ثالث الترتيب.
لكن الأرجنتيني يقر بأن آمال فريقه بالتتويج أصبحت مستحيلة» بعد خسارة سبيرز أمام تشيلسي صفر-2، وابتعاده بفارق 9 نقاط عن ليفربول المتصدر.
ولتعويض الخسارتين المؤلمتين، يستقبل توتنهام على ملعب ويمبلي جاره اللدود أرسنال، الفائز 5 مرات في آخر 6 مباريات آخرها على ضيفه بورنموث 5-1.
وقال بوكيتينو الذي حقق فوزاً كبيراً على بروسيا دورتموند الألماني 3-صفر في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: الجميع تمنى قبل بداية الموسم مواجهة ارسنال على ملعب ويمبلي والفارق 4 نقاط «لمصلحة توتنهام» الضغط عليهم وليس علينا فقط.
وبعد تعويم فريقه بفوز لافت على توتنهام، يبحث الإيطالي ماوريتسيو ساري عن فوز جديد على جاره في غرب لندن فولهام وصيف القاع لاستقرار مفقود في ملعب ستامفورد بريدج.
وتراجعت نتائج تشيلسي ليسقط إلى المركز السادس وسط انتقادات لاذعة لمدربه ساري، قبل أن تشهد مباراة سيتي الأخيرة التي خسرها في نهائي كأس الرابطة أزمة عصيان حارسه الإسباني كيبا اريسابالاغا قبل ركلات الترجيح لرفضه تبديله.
وأبعد ساري حارسه عن المواجهة الأخيرة لمصلحة المخضرم الأرجنتيني ويلي كاباييرو وقدم أحد افضل مستوياته منذ فترة أمام توتنهام.
بدوره، يخوض فولهام المباراة بعد إقالة مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري وتعيين سكوت باركر مدربا موقتا.
وتتركز الأنظار مجددا على مانشستر يونايتد المتجدد والذي يستقبل ساوثمبتون السابع عشر، بعد فوز جيد على ارض كريستال بالاس 3-1، بينها ثنائية للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الباحث عن استعادة موقعه الأساسي في التشكيلة.
ولا يزال يونايتد، خامس الترتيب بفارق نقطة عن أرسنال الرابع، مستمرا في عودته الرائعة بعد إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وتعيين النروجي أولي جونار سولسكاير في ديسمبر الماضي.
وعول سولسكاير بشكل كبير على لاعب وسطه الفرنسي بول بوجبا خلال 14 مباراة محلية لم يتعرض خلالها فريق «الشياطين الحمر» لأية خسارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©