الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين يفوز بكأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو

العين يفوز بكأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو
3 مارس 2019 00:09

دبي (الاتحاد)

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أمس نادي العين بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجو جيتسو، وذلك في جولة ختام البطولة التي أقيمت في مجمع ند الشبا الرياضي بدبي، بمشاركة 12 نادياً.
وتصدر العين البطولة برصيد 540 نقطة بحصد 26 ميدالية منها 8 ذهبيات، و8 فضيات، و10 برونزيات، وحل الوحدة ثانيا بـ 342 نقطة، وبـ 16 ميدالية منها 5 ذهبيات، و5 فضيات، و6 برونزيات، وجاء الجزيرة ثالثا بـ 152 نقطة بـ 7 ميداليات، منها ذهبية واحدة، و4 فضيات، وبرونزيتان.
حضر جولة الختام يوسف عبد الله البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وأحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للدفاع عن النفس، وناصر محمد عبد الله العبدول المدير الإقليمي لمنطقة دبي في مصرف أبوظبي الإسلامي، كما حضرت المنافسات علياء المنصوري، الطفلة الإماراتية الفائزة في مسابقة «الجينات في الفضاء».
وتسلم خميس عبيد الكعبي رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية كأس البطولة، فيما تسلم خالد الهنائي رئيس مجلس إدارة شركة نادي الوحدة للألعاب الرياضية درع المركز الثاني، وتسلم راشد عتيق الهاملي رئيس مجلس إدارة شركة نادي الجزيرة للألعاب الرياضية درع المركز الثالث.
وكان العين قد تصدر منافسات البطولة في الجولتين الأولى والثانية وحافظ على مركزه المتقدم في الجولة الختامية ليظفر بالكأس.
وتوزعت منافسات الجولة الختامية على خمسة أبسطة، وفق نظام «الحزام المفتوح بالأوزان»، والذي يشمل ثلاث فئات هي الرجال فوق 21 سنة، والشباب تحت سن 21، والناشئون تحت سن 15، و16، و17.
وحظيت البطولة باهتمام كبير على مستوى اللاعبين والأندية باعتبارها تقام للمرة الأولى ضمن موسم 2018-2019، حيث انطلقت نوفمبر من العام الماضي، وحققت الجولتان الأولى والثانية نجاحاً مبهراً سجلته الفرق والأندية المشاركة في المنافسات التي أقيمت 10 نوفمبر الماضي في أبوظبي، و26 يناير الماضي في الشارقة، لتختتم الجولة النهائية من البطولة بنجاح استثنائي أيضاً.
وقال محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، إن الاتحاد يفخر بالنجاح الذي حققته هذه البطولة الغالية على قلوب جميع الرياضيين، وازددنا فخراً بالمستويات الاحترافية التي شهدناها في المنافسات بين الأندية المحلية وما قدمه لاعبوها على أبسطة البطولة، إذ كانت هذه المنافسات الاستثنائية ثمرة جهود حثيثة بذلها الاتحاد لتحقيق رؤيته الرامية إلى تعزيز حضور اللعبة وبناء جيل قوي واعد يحمل على عاتقه مهمة تمثيل وطننا الغالي خارجيا بأكثر الطرق تشريفاً.
وأشار الظاهري إلى أن البطولة شكلت إضافة قيمة استثنائية لأجندة البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد، إذ إنها بطولة تتمتع بطابع خاص ومحطة تاريخية في مسيرة جو جيتسو الإمارات.
وتوجه الظاهري بجزيل الشكر إلى القيادة الرشيدة التي لولا جهودها الحثيثة في دعم وتشجيع رياضة الجو جيتسو لما وصلت هذه الرياضة إلى المستوى المذهل الذي وصلت إليه، وهو ما جعلها تستحوذ على اهتمام مختلف فئات المجتمع ليبادروا بتعلمها والوصول إلى أعلى مستويات التمرس فيها، واضعين نصب أعينهم تحقيق المزيد من الإنجازات والنتائج المبهرة التي من شأنها تعزيز مكانة الإمارات على الخارطة العالمية للعبة.
ومن جانبه، ثمن محمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والمالية في الاتحاد الدعم الاستثنائي الذي يقدمه الشركاء إلى الاتحاد لإقامة مثل هذه البطولات الناجحة، ومساندة جهوده في تحقيق خططه الاستراتيجية الساعية إلى تشجيع أبناء الإمارات بمختلف فئاتهم العمرية على تبني اللعبة كنهج حياة مثمر ولبناء جيل قوي من الرياضيين الذين يسعون إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية المتميزة.
من جانبه، توجه ناصر محمد عبد الله العبدول، بالشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة على دعم ورعاية اللعبة التي أصبحت تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة، وهو الذي حقق لها الاستمرارية في استقطاب المزيد من اللاعبين والمتابعين، معرباً عن فخره بالجهود الحثيثة التي يبذلها الاتحاد في إقامة مثل هذه البطولات الناجحة.
وأضاف: مصرف أبوظبي الإسلامي مستمر في دعمه للاتحاد لتحقيق رؤيته الرامية إلى ترسيخ ثقافة الجو جيتسو بين مختلف فئات المجتمع، وتعزيز مكانة الإمارات على خريطة الجو جيتسو العالمية، وبناء جيل رياضي قوي قادر على مواجهة مختلف أنواع التحديات بكل ثقة.
وتبنى الاتحاد أسلوباً تحكيمياً مختلفاً فيما يخص هذه البطولة، ويعرف باسم (دور بالإعادة)، والذي يمكن اللاعبين الخاسرين من العودة للعب في مباراة ثانية قبل خروجهم من المنافسات بشكل نهائي، ليتنافسوا على الميدالية البرونزية.
وركزت التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة على تمكين لاعبي الأندية المحلية وتأهيلهم لخوض منافسات بمعايير وقوانين مشابهة لتلك التي تطبق في البطولات الآسيوية والدولية، خصوصاً بطولة العالم، لتعريفهم بالآليات والتقنيات المتبعة في هذه البطولات، وصقل مهاراتهم ورفع مستوى لياقتهم الجسدية، ليكونوا على أكمل استعداد للمنافسة على أهم الألقاب الدولية.
واعتمد الاتحاد نظام جوائز للبطولة يمنح من خلاله الجائزة المالية الكبرى إلى الأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وفقاً لمجموع النقاط التي تم حصدها خلال جولات البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©