الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

9 معالم حضارية تزين دبي في «محطة الختام»

9 معالم حضارية تزين دبي في «محطة الختام»
3 مارس 2019 00:10

دبي (الاتحاد)

مع وصول طواف الإمارات لمحطته الأخيرة في مرحلته السابعة أمس «دبي سيتي ووك»، والتي امتدت لمسافة 145 كلم، واصل الوقوف على أبرز المعالم الحضرية والوجهات الجديدة في تأكيد مستمر على أهمية الطواف في التعريف بالمناطق والوجهات، واخترنا 9 معالم سياحية لإلقاء الضوء عليها في هذه المرحلة.

1 دبي سفاري بارك
واحدة من أهم الوجهات السياحية والترفيهية التي تضمها الإمارة، والتي تتيح للزائرين الاستمتاع بأوقات ممتعة مع الحياة البرية من مختلف أنحاء العالم، حيث تضم الحديقة ما يقارب 2500 حيوان من شتى بقاع الأرض، اجتمعت في مكان واحد، ولها بيئة طبيعية مفتوحة في الهواء الطلق. 

2 مضمار ميدان
المقر الرئيس لكأس دبي العالمي لسباقات الخيول حيث تتنافس أضخم الأسماء في عالم سباقات الخيول حول العالم في تسعة سباقات على مضمار ميدان الذي يبلغ طوله 2000 متر، في كل عام من نوفمبر إلى أواخر مارس. 

3 برواز دبي
يبلغ ارتفاعه 150 متراً وعرضه 93 متراً، ويعد واحداً من أحدث المعالم الثقافية على مستوى الدولة، ويُشكل صرحاً بارزاً يؤطر مشاهد وإطلالاتٍ ساحرة على دبي القديمة والحديثة ضمن بروازٍ واحد، ليصبح جسراً يربط ماضي الإمارة العريق مع حاضرها المزدهر. 

4 متحف دبي
يقعُ «حصن الفهيدي» في الجهة الجنوبيّة من خور دبيّ -في منطقة السوق الكبير الذي يعج بالحركة التجارية النشطة، وبجوار ديوان سمو الحاكم، ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1787، أي منذ ما يزيد على مائتي عام- ليكون مقراً لحاكم الإمارة، ومركزاً دفاعياً للذّود عنها. 

5 متحف الاتحاد
يحمل طابعًا حيويًا بسمات القرن الحادي والعشرين، حيث يركز على إلهام مواطني الإمارات وزوّارها من خلال قصة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يحتفي بما أظهره مؤسسو الدولة من تفانٍ والتزامٍ وروحٍ وطنية، لتشجيع الأفراد، من جميع المشارب، على اقتفاء خطاهم في بناء الأمة. 

6 قناة دبي المائية
بدأ تشييدها العام 2013، وافتتحت أمام الزوار في 9 نوفمبر 2016 وهي ممر مائي بطول 3.2 كلم، ويراوح عرضه بين 80 و120 متراً، يشق طريقه نحو الخليج العربي من منطقة الخور في دبي القديمة مروراً بالخليج التجاري. 

7 برج العرب
يُعدّ برج العرب أحد أشهر المعالم السياحية في دبي ومن بين أكثر خمس فنادق تميّزاً في العالم، وقد وضع منذ افتتاحه في أواخر العام 1999 دبي على خريطة العالم السياحية، تم بناء الفندق على جزيرة مثلثة الشكل، وصمّم على شكل شراع يرتفع 321 متراً فوق سطح البحر. 

8 برج خليفة
يُعدّ أطول مبنى في العالم إذ يصل ارتفاعه إلى 828 متراً، ويجمع بين الفنّ الراقي والهندسة المتميّزة والتصميم المبتكر، كلّ ذلك، جعل من برج خليفة وجهةً مفضّلة لدى السيّاح من مختلف أنحاء العالم، والذين يقصدونه منذ افتتاحه في العام 2010. يشكّل هذا المبنى الرائع قلب دبي، ومعلماً سياحياً مُلهماً للكثير من زوّار المدينة. 

9 سيتي ووك
منطقة وجهة عصريّة تضمّ مجموعة متنوّعة من المتاجر والمطاعم والفنادق الراقية، بالإضافة إلى مساحات خارجية ذات تصاميم رائعة، وتضمّ أيضاً مجموعة من المعالم الترفيهية الرائعة مثل هب زيرو، ذا جرين بلانيت، وماتل بلاي تاون، بالإضافة إلى صالة سينما.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©