الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عريقات يحذر من تسريع إسرائيل لخطة ضم أراض فلسطينية

عريقات يحذر من تسريع إسرائيل لخطة ضم أراض فلسطينية
4 مارس 2020 18:17

حذر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأربعاء، من احتمال إسراع السلطات الإسرائيلية في تنفيذ خطة الاستيطان، وضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، عقب انتخابات إسرائيل البرلمانية الأخيرة.
وقال عريقات، في بيان عقب لقائه في مدينة رام الله وفداً من منظمة العمل الدولية والسفير المصري لدى فلسطين عصام عاشور، وممثل ألمانيا لدى فلسطين كريستيان كلاجز، كلاً على حدة، إن «الخروقات الإسرائيلية الفاضحة للقانون الدولي هي التي أدت لعدم صناعة السلام».
وبحثت اللقاءات، حسب البيان، نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، واحتمالات الإسراع في البدء بتنفيذ خطة الضم والاستيطان، وانعكاسات ذلك على مجالات الحياة الفلسطينية وتأثيراتها على الأمن والاستقرار في المنطقة.
واعتبر عريقات أن «استمرار مخطط الضم والاستيطان الاستعماري يعني دفع المنطقة وشعوبها إلى مزيد من انعدام الأمن والاستمرار وتعميق مربعات العنف والفوضى والتطرف واستباحة الدماء».
ودعا دول العالم إلى «اتخاذ إجراءات والإعلان عن قرارات لمساءلة ومحاسبة سلطة الاحتلال (إسرائيل) على سياساتها وممارستها وجرائم الحرب المرتكبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني».
وشدد عريقات على أن منظمة التحرير الفلسطينية تتمسك بالقانون الدولي والشرعية الدولية كأسس وركائز لدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©