الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

رياضة.. بين السماء والأرض

رياضة.. بين السماء والأرض
7 مارس 2020 00:04

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

«جيس فلايت».. مغامرة على ارتفاع 1484 متراً، يستمتع بها السياح في إمارة رأس الخيمة، التي دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول مسار انزلاقي في العالم، افتتحته هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة
على قمة جبل جيس، ويتسابق إليه عشاق رياضات التحدي، لدرجة أن 45 ألفاً منهم زاروا الموقع للاستمتاع بالتجربة.

ضمن مشروع مغامرات جيس دشنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة فعاليات سكاي مايلز، التي تضم 35 عائقاً معلقاً في الهواء موزعة على ثلاثة طوابق بارتفاع 20 متراً، لتتيح للمغامرين إطلاق قدراتهم وتحدي أنفسهم بركوب الدراجة الهوائية، بالإضافة لمنطقة الملاهي والألعاب المخصصة للأطفال والعائلات والتي تتيح قضاء الأوقات السعيدة بممارسة مختلف ألعاب المغامرة.
وأوضح راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، أن جولة المنزلقات الجديدة تضم 7 مسارات بطول 5 كيلومترات، وعلى ارتفاع 1484 متراً وتحتوي المسارات الجديدة على 9 منصات معلقة، كما يضم المشروع الجديد أعلى ساحة للضيافة والألعاب الترفيهية وأماكن الانتظار والمشاهدة والتي تلبي متطلبات جميع شرائح الزوار.
وتابع: المشروع يأتي ضمن حزمة من المشروعات التي يجرى تنفيذها بجبل جيس الذي بات يحظى بمكانة سياحية عالمية، ويخدم القطاع السياحي بصفة عامة في إمارة رأس الخيمة، لافتا إلى أن الإمارة تستقطب حوالي 61% من السياح من خارج الدولة.

ضيافة جبلية
راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة كشف عن افتتاح عدد من المشروعات خلال العام الجاري، تضم أكاديمية الحياة البرية خلال الربع الثاني من العام الجاري، والذي يوفر عبر 30 مخيماً فندقياً تجربة استثنائية وسط المواقع الجبلية الطبيعية على ارتفاع 600 متر عن سطح البحر، بالتعاون مع رأس الخيمة للضيافة، بالإضافة لافتتاح تجربة «البنجي جامي» القفز الحر لأول مرة في منطقة الخليج العربي، على ارتفاع 1500 متر فوق سطح البحر ويتيح للمغامرين القفز الحر بارتفاع 15 متراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©