الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

القراءة طريق التنمية

القراءة طريق التنمية
8 مارس 2020 00:48

ينفتح مفهوم القراءة على آفاق متعددة، ويحمل في جوهره بناءً معرفياً وأخلاقياً، باعتبار أن السلوك يعكس أحد المعاني التي يفسر بها مصطلح الثقافة بتأثيراته الإيجابية التي ترتقي بالإنسان ارتقاء حضارياً قولاً وفعلاً.
من هنا تجيء كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة انطلاق شهر القراءة الوطني، مزدانةً بسعادة وفخر كبيرين وفرح بالشباب العربي، من قائد يعي ببصيرته وحكمته مدى أهمية تزايد عدد المشاركين في «تحدي القراءة»، إضافة إلى ما يجسده ذلك مستقبلاً من دعم للتنمية والابتكار والإبداع، مؤكداً سموه أن «اقرأ هي أول رسالة من السماء.. وهي الطريق للارتقاء بالعقل.. والوسيلة الأسرع للتنمية».
ترسيخ ثقافة القراءة لدى الأجيال الصاعدة، خطوة ضرورية تعزز قيم الانفتاح الحضاري والتسامح والتواصل الفكري لدى الشباب العربي مع مختلف الثقافات لتمكينهم بالعلم والمعرفة. وتؤكد التجربة أن المعرفة هي عربة المستقبل الذهبية، وأن شبابنا في ربوع الوطن العربي يحمل شغفاً حقيقياً وأصيلاً بالقراءة.. فقط كان في انتظار ما يحفزه على طريق التميز والإبداع، فجاء «تحدي القراءة العربي» ليكون هدية الإمارات إلى العقول العربية الشابة، صانعة مستقبل الأمة وحافظة تاريخها وحضارتها، ويثبت أن دولنا العربية قادرة على إنجاز مشاريع معرفية ثقافية ضخمة.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©