الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ديربي مانشستر».. «حسابات الأبطال» بين سيتي ويونايتد

«ديربي مانشستر».. «حسابات الأبطال» بين سيتي ويونايتد
8 مارس 2020 00:09

مراد المصري (دبي)

يلتقي مانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي في لقاء ديربي يخطف الأضواء مساء اليوم، في الجولة «29» للدوري الإنجليزي الممتاز، سيكون عنوانه الحسابات المختلفة، لكن يبقى الهدف الأهم، وهو الخسارة ممنوعة على الفريقين، من أجل عشاقهما.
ويخوض السيتي المواجهة بتركيز أكبر على مشواره في دوري أبطال أوروبا، في ظل حسابات عدم استسلام ريال مدريد الإسباني بالكامل، رغم التفوق عليه خارج الديار في لقاء ذهاب الدور الثاني، وذلك بعدما أصبح المقعد الأوروبي شبه محسوم لـ«البلو مون» فيما تبدو فرصة المنافسة على اللقب صعبة للغاية، ليكون تواجده في المركز الثاني حالياً بمثابة فرصة له للتركيز على مسابقات أخرى.
وأكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي هذا الأمر، وهو أنه يركز بشدة على بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا خلال الفترة المتبقية من الموسم الجاري، بعد التتويج بلقب كأس الرابطة الإنجليزي، حيث حسم الفريق تأهله لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما فوزه على مضيفه شيفيلد وينزداي، وقال: «لا يمكننا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن أمامنا فرصة في كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، ورغم ذلك لدينا مباراة اليوم على ملعب أولد ترافورد ضد مانشستر يونايتد في الدوري يجب أن نخرج منها بصورة إيجابية».
وبخصوص غياب الثنائي كيفين دي بروين وكايل ووكر عن المباراة الماضية في كأس الاتحاد، قال: «دي بروين واجه مشكلة في الكتف، لم يكن لائقاً للمشاركة، في الدقائق الأخيرة من مباراة نهائي كأس الرابطة سقط وكانت لديه مشكلة، لا نعرف كم من الوقت سيغيبه، لكن نأمل ألا يكون كثيراً».
اختتم: أما ووكر فشارك في الكثير من المباريات مؤخراً، أردنا إراحته من أجل المواجهات المقبلة.
من جانبه يدخل مانشستر يونايتد المواجهة بتركيز أكبر، خصوصاً أن حصوله على المقعد المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل سيعني عودة الحياة لـ«الشياطين الحمر» مجدداً، وهو الساعي للاستفادة من صحوته مؤخراً بقيادة النجم البرتغالي برونو فيرنانديز الذي يبدو وكأنه أعاد ترتيب شكل خط وسط فريقه.
وأعرب أولي جونار سولشاير مدرب اليونايتد، عن أمله في لحاق هاري ماجواير بمواجهة الديربي ضد الجار مانشستر سيتي، وذلك بعدما غاب قائد الفريق عن لقاء فريقه في كأس الاتحاد الإنجليزي بداعي الإصابة في الكاحل، وقال: لا نعلم هل سيشارك في المباراة أم لا، ولكن نأمل أن يتعافى سريعاً، لم يكن في نيتنا إراحته أمام ديربي كاونتي.
في السياق ذاته، لا تزال الشكوك تحوم حول جاهزية آرون وان-بيساكا ودانييل جيمس لمباراة «الديربي»، وأكد المدرب النرويجي أنه من السابق لأوانه تحديد مشاركتهما، وقال: أتمنى ذلك، ولكنهما لم يتدربا مع الفريق منذ المباراة الماضية، لذلك علينا أن نتابع حالتهما، وثقتنا كبيرة بالمجموعة الحالية من أجل خوض المواجهة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©