الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الأوراق المالية»: نماذج موحدة لإفصاحات الشركات المساهمة

«الأوراق المالية»: نماذج موحدة لإفصاحات الشركات المساهمة
8 مارس 2020 00:57

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت هيئة الأوراق المالية والسلع مبادرة لتوحيد نماذج إفصاح موحدة للشركات المدرجة في أسواق الدولة المالية، وقامت بتعميم النماذج الموحدة على كل من الشركات المدرجة والأسواق المالية.
وقال الدكتور عبيد سيف الزعابي، الرئيس التنفيذي للهيئة، إن: «المبادرة الجديدة من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمستوى خدمة المستثمرين والمتعاملين في السوق بما يضمن تحقيق الجودة في الإفصاحات المنشورة على مواقع الأسواق المالية نتيجة لتوحيد الإفصاحات الصادرة عن الشركات المدرجة في كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي، وكذلك تعزيز تنافسية الأسواق المالية».
وأضاف: «تهدف مبادرة توحيد نماذج الإفصاح إلى رفع كفاءة وجودة الإفصاح والشفافية والتأكد من عدم إغفال الإفصاح لأي معلومات مهمة يتوجب تضمينها في الإفصاح، وكذلك عدم وجود اختلافات كبيرة في الإفصاحات بين الشركات المدرجة في السوق الواحد أو بين الشركات المدرجة في السوقين». ونوه الرئيس التنفيذي إلى أن «الهيئة ستقوم بعقد ورش توعية خاصة لشرح المحتوى المطلوب لهذه النماذج والإجابة عن استفسارات الشركات بشأنها». وقامت الهيئة بالتنسيق مع كل من سوقي أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي، من أجل توفير نماذج الإفصاح الموحدة المعتمدة باللغتين العربية والإنجليزية على الموقع الإلكتروني لكل من السوقين (الرابط الإلكتروني على صفحة المنتجات والخدمات «الخدمات» بالنسبة لسوق أبوظبي) و(من خلال نظام الإفصاح الإلكتروني «إفصاح» بالنسبة لسوق دبي).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©