الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تروج لمقوماتها السياحية في بورصة برلين

أبوظبي تروج لمقوماتها السياحية في بورصة برلين
7 مارس 2019 02:38

مصطفى عبد العظيم (برلين)

انطلقت أمس فعاليات جناح أبوظبي التي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الدورة الثالثة والخمسين من معرض بورصة السياحة العالمية 2019 في العاصمة برلين، والذي تقود خلاله الدائرة رحلة الترويج للمقومات السياحية والثقافية لأبوظبي بهدف تعزيز موقعها على خريطة السياحة العالمية، والمحافظة على تسجيل معدلات نمو مستدام في التدفقات السياحية وأعداد الزوار.
حضر انطلاق الفعاليات علي عبد الله الأحمد، سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية وسعيد راشد السعيد، مدير التسويق للوجهات السياحية في قطاع التسويق والاتصال بدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة الإماراتية في ألمانيا ومسؤولي الجهات والشركات السياحية المشاركة في الجناح.
ويشهد جناح أبوظبي منذ الساعات الأولى من انطلاق المعرض، إقبالاً كبيراً من الزوار للتعرف على المعالم السياحية في أبوظبي، في الوقت الذي بدأت فيه الجهات المشاركة عقد اجتماعات ثنائية مع الزوار التجاريين لبحث التعاقدات الجديدة للعام المقبل، والتعرف على التطورات السياحية المتسارعة في أبوظبي.
وقام علي عبد الله الأحمد، يرافقه سعيد راشد السعيد، بجولة في جناح الدائرة تفقد خلالها الجهات المشاركة، وتعرف منها على مدى حضور السياح الألمان للوجهات السياحة المتنوعة في أبوظبي، والجهود المبذولة لجذب المزيد من السياح الألمان لهذه المعالم التي تحظى باهتمام واسع من قبل السوق الألماني.
وأكد السفير الإماراتي في تصريحات صحفية، أن القطاع السياحي في دولة الإمارات يشكل أحد القطاعات المهمة في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات لمساهمته بنحو 13% من الناتج، منوهاً بنجاح الدولة باستقطاب ما يزيد على 21 مليون سائح خلال العام الماضي.
وأوضح أن هذا الرقم يعكس المكانة العالية التي تتمتع بها دولة الإمارات في خريطة السياحة العالمية وجاذبيتها للسياح من مختلف أنحاء العالم، خاصة السوق الألماني الذي يعد واحداً من الأسواق الرئيسة المصدرة للسياح للإمارات، بما يقارب المليون سائح سنوياً، منوهاً بأهمية السوق الألماني لحرص الألمان على السفر سنوياً وتخطيطهم المسبق لبرامجهم السياحية وما يتمتعون به من معدلات إنفاق عالية.

السياحة مرآة صادقة
وقال إن السياحة تعد بمثابة مرآة صادقة لعكس مكانة أي وجهة سياحية على الخريطة العالمية، فالسائح ليس مجبراً على زيارة وجهة ما إلا إذا تمتعت بمقومات مختلفة ووفرت له خيارات متنوعة تلبي تطلعاته.
ولفت إلى أن دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نجحت خلال السنوات الماضية في ترسيخ مكانتها على الساحة السياحية العالمية، من خلال الاستثمارات الضخمة التي ضختها في العديد من المشروعات السياحية وتهيئة بنيتها التحتية لاستقبال السياح من أنحاء العالم، فضلاً عما تتمتع به الدولة من عوامل جذب متنوعة توفر للسائح خيارات متعددة لتعزيز تجربة السفر إلى دولة الإمارات التي تتمتع في الوقت ذاته بأحد أهم هذه العوامل وهي الأمن والأمان والانفتاح والتسامح.
وأكد أن القطاع السياحي في أبوظبي شهد خلال السنوات الماضية دخول العديد من المشاريع السياحية طويلة المدى، جعلت منها وجهة سياحية بارزة يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم، على غرار متحف اللوفر أبوظبي وجزيرة ياس وما تضمه من معالم سياحية.

142 مليون سائح ألماني
من جهته أكد سعيد راشد السعيد، أهمية مشاركة الدائرة في معرض بورصة السياحة العالمية في برلين الذي يُعدّ منصة أعمال رئيسة لعروض السياحة العالمية، وأحد أبرز المعارض المتخصصة والمتميزة في قطاع السياحة والضيافة، مشيراً إلى أن مشاركة الدائرة هذا العام تهدف إلى تشجيع وكلاء السفر والعطلات الخارجية على تنظيم المزيد من الرحلات السياحية لاستكشاف العاصمة، وتحفيز النزلاء الألمان على تمضية فترات إقامة أطول في منشآتنا الفندقية، بالإضافة إلى بناء شراكات ومبادرات تسويقية متينة، والتي من شأنها أن ترسخ مكانة إمارة أبوظبي، كإحدى أفضل الوجهات المتميزة والاستثنائية على الصعيد الدولي، وتعزيز جاذبيتها السياحية ونشر حملات الترويج السياحية الخاصة بالإمارة.
أوضح السعيد أن أعداد السياح الألمان لأبوظبي سجلت خلال العام 2018 نمواً بنحو 8.2% لتصل إلى 142 ألف سائح خلال مقارنة مع 131 ألفاً في عام 2017، بمتوسط إقامة بلغ نحو 4.6 ليلة.
وأكد حرص الدائرة على الوجود سنوياً في هذا الحدث السياحي والعالمي المهم، لما يقدمه من منصة دولية وفرصة فريدة لتوطيد علاقات العمل مع شركاء الصناعة في السوق الألماني ومن حول العالم، وتأسيس علاقات جديدة، وذلك ضمن مساعينا لنصبح الوجهة الخارجية الأولى المفضلة للسائح الألماني، مع المحافظة على نمو الأداء القياسي للوجهة السياحية الذي حققته في العام الماضي والذي وصل إلى أكثر من 10 ملايين زائر.
وقال السعيد: «نحن فخورون بتسجيل العاصمة رقماً قياسياً جديداً في عدد الزوار القادمين إليها، لترسيخ مكانتها في مصاف الوجهات السياحية الرائدة عالمياً. وذلك بفضل ما تمتلكه الإمارة من بنية تحتية مميزة ومعالم ومواقع سياحية وثقافية تقدم تجارب ترفيهية ورياضية وفنية فريدة من نوعها، إلى جانب عروض بيع بالتجزئة ومطاعم وضيافة آسرة وجاذبة لمختلف أفراد العائلة من جميع أرجاء العالم على اختلاف تطلعاتهم».

التعريف بفعاليات 2019
فيما يتعلق بأبرز الفعاليات والبرامج التي تستعد (دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي) لإطلاقها لجذب أعداد أكبر من السياح إليها خلال العام الجاري، أوضح السعيد أن الدائرة تعمل من خلال مشاركتها في هذا المعرض السنوي إلى الترويج للنسخة الرابعة من «مهرجان أم الإمارات» لعام 2019 التي تقام بالتزامن مع استضافة أبوظبي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019. إلى جانب تسليط الضوء على أفضل التجارب والوجهات التي تقدمها أبوظبي لزوارها ولتعزيز الوعي بالمنتجات السياحية المتنامية والمتنوعة في الإمارة.
كما تسعى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي من خلال المعرض إلى تعريف الجمهور الألماني والعاملين في قطاعي السياحة والسفر بأبرز الفعاليات والمبادرات التي تستضيفها الإمارة خلال عام 2019 بالتزامن مع عام التسامح.
ويسعى وفد أبوظبي المشارك في بورصة برلين إلى الترويج للتطورات السياحية الضخمة التي شهدها القطاع السياحي في الإمارة خلال الفترة الماضية والتي توجت باستقبال الإمارة أكثر من 10 ملايين زائر من مختلف أرجاء العالم خلال العام الماضي، بفضل ما تمتلكه من بنية تحتية متميزة ومقومات ومعالم سياحية عالمية متطورة إلى جانب الفعاليات والبرامج التي نظمتها على مدار العام، وذلك أمام أكثر من 160 ألف زائر متوقع للمعرض هذا العام الذي يشارك فيه أكثر من 10 آلاف عارض يمثلون 180 دولة وتتجاوز صفقاته حاجز السبعة مليارات يورو.
ويضم جناح أبوظبي 48 جهة من أهم الشركاء العاملين بقطاع السياحة والضيافة في الإمارة، بما في ذلك ممثلو أبرز الفنادق والمنتجعات ووكلاء السفر والعطلات والجولات وشركات إدارة الوجهات إلى جانب معالم ومرافق ثقافية وسياحية ومنشآت ترفيهية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©