الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ألف للتعليم» تتيح استخدام منصاتها الرقمية

«ألف للتعليم» تتيح استخدام منصاتها الرقمية
9 مارس 2020 01:05

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «ألف للتعليم» أنها وفرت منصاتها الرقمية الثلاث في خدمة مسيرة العلم والتعليم لجميع طلبة دولة الإمارات والعالم أجمع، ممن يتطلعون إلى متابعة تحصيلهم العلمي وذلك عبر الموقع الإلكتروني Learning4all.alefed.com.
يأتي إعلان مبادرة «التعلم عن بعد»، في وقتٍ أعلنت فيه دول عدة حول العالم إغلاق الدراسة في مدارسها بسبب مخاوفهم من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). حيث تتطلع الشركة إلى أخذ دورها المجتمعي والإنساني في التخفيف من حدة الآثار المترتبة على هذا القرار على مستوى العالم.
لدى شركة ألف للتعليم ثلاث منصات أولاها منصة ألف، وهي منصة تعليمية رقمية تفاعلية توظف الذكاء الاصطناعي لدعم تعلم الطلبة وتزويدهم بمهارات القرن الحادي والعشرين. وتخدم المنصة طلاب المرحلة من الصف الخامس للصف التاسع. وتتميز منصة ألف كذلك بتوفيرها تقييماً فورياً للطلبة، فضلاً عن التصحيح التلقائي لأجوبة الطلبة خلال تفاعلهم مع المنصة.
تحتوي منصة ألف على جميع الدروس التي يحتاجها الطلبة لاستيعاب مناهج وزارة التربية والتعليم، وهذه الدروس معدة بمواصفات عالمية يشرف عليها خبراء عالميون. يمر الطالب خلال كل درس من دروس منصة ألف بمراحل عديدة تبدأ بتحفيزه للدرس وتنتهي ببطاقة خروج للطالب. تمكن كل مرحلة من هذه المراحل الطالب من تقييم فهمه للدرس بعد كل مرحلة. وتوفر المنصة كذلك للمعلم بيانات حول أداء كل طالب ومستوى تقدمه في كل منها.
كما تحتوي منصة ألف على جميع المواد الأساسية وهي: اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. تحتوي كذلك على محتوى تفاعلي يقدم منهاج الرياضيات المتوائم مع مناهج الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

منصة «أبجديات»
أما المنصة الثانية التي وضعتها شركة ألف للتعليم في خدمة الطلاب والمدرسين، فهي منصة «أبجديات» التفاعلية التي تعد منصة متكاملة لتعليم اللغة العربية للأطفال من مرحلة الروضة إلى الصف الرابع وتتواءم مع الوثيقة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تطبيق «كيوريو»
أما المنصة الثالثة، فتتمثل في تطبيق كيوريو، الذي يجمع بين المرح والترفيه من جهة وتعلم الرياضيات والعلوم واللغة العربية من جهة أخرى. حيث يتيح التطبيق استخدام مفهوم المسابقات الترفيهية ولكن في سياق تعليمي محفز وتفاعلي إلى أقصى حد وبأجواء تنافسية بين الطلبة وينقلهم إلى مستويات أعلى مع كل مرحلة يتخطونها بنجاح في دروسهم.
ويسمح تطبيق كيوريو للمعلم باختيار التجارب التفاعلية من خلال تعيين أنشطة الدروس لتقديم وتعزيز المواد المتوائمة مع المناهج. كما يوفر إمكانية مراجعة وإدارة تقدم الطلبة في مختلف الأنشطة والدروس والمهارات على مستوى الحصة أو الشعبة أو حتى الطالب. توفر ألف للتعليم بالتعاون مع شركتي «جوجل» و«مايكروسوفت» صفاً افتراضياً يمكّن المعلم والطلبة من إجراء الحصص الدراسية من أي مكان وفي أي وقت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©