الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«بعد «فيسبوك» و«جوجل».. «أبل» تنضم للمعركة ضد «كورونا»

«بعد «فيسبوك» و«جوجل».. «أبل» تنضم للمعركة ضد «كورونا»
9 مارس 2020 00:05

نيويورك (وكالات)

انضمت شركة الإلكترونيات الأميركية «آبل»، إلى عملاقي التكنولوجيا «جوجل» و«فيسبوك» في الحرب على تطبيقات «كورونا» الزائفة؛ إذ حذفت «آبل» عدداً من التطبيقات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا الجديد، المعروف بـ«كوفيد 19» من متجرها الإلكتروني «آب ستور»، لأنها لا تتبع مؤسسات معتمدة مثل الحكومات أو المستشفيات.
وأشار موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات الكمبيوتر إلى أن هذه الخطوة تستهدف منع انتشار المعلومات المضللة، أو الخطأ عن المرض المنتشر في أكثر من 96 دولة حول العالم.
وأفاد 4 من مطوري التطبيقات بأن شركة «آبل» رفضت نشر التطبيقات التي تعرض حالة انتشار الفيروس في مختلف الدول والمناطق، وكذلك الدول الموجود فيها إصابات مؤكدة بالفيروس. وتعتمد بعض هذه التطبيقات على بيانات مأخوذة من مصادر مثل منظمة الصحة العالمية.
وقال المطورون: «إن موظفي آبل قالوا لهم إن أي شيء متعلق بفيروس كورونا الجديد يجب أن يصدر عن مؤسسات صحية معتمدة أو حكومية». وذكر مطور آخر أن «آبل» أرسلت رداً مكتوباً يقول: «إن التطبيقات التي تحتوي على معلومات بشأن البيانات الطبية السارية يجب أن تقدمها مؤسسة معترف بها». وإلى جانب الأخبار الزائفة، أعلنت شركة فيسبوك، أمس الأول، أنها حظرت مؤقتاً الإعلانات التي تبيع أقنعة الوجه الطبية، وذلك في مسعى منها لمواجهة رد فعل مستخدميها على تفشي فيروس كورونا الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©