الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن مبارك: المرأة الإماراتية تعيش أزهى عصور التمكين

نهيان بن مبارك: المرأة الإماراتية تعيش أزهى عصور التمكين
9 مارس 2020 01:04

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، إن المرأة الإماراتية تعيش حالياً أزهى عصور التمكين بعدما حققت إنجازات غير مسبوقة في كافة المجالات، لتتحول المرأة الإماراتية من مرحلة المطالبة بالحقوق إلى مرحلة المشاركة الكاملة في اتخاذ القرارات وصنع الإنجازات، ولم يكن ذلك ليتحقق إلا بدعم ومساندة وإيمان مطلق بدور المرأة وقدراتها في مسيرة التنمية والنهضة الشاملة، من جانب قيادتنا الرشيدة.
وأشار معاليه إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، يمثل يوماً لتدارس ما تم من إنجازات وتشريعات تصب في صالح المرأة، لنكتشف من الوهلة الأولى أن الإمارات في مقدمة دول العالم في هذا المجال، ونشيد هنا بفخر واعتزاز بالجهود الكبيرة والمقدرة التي قامت بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، على مدى ما يزيد على أربعة عقود لدعم كافة قضايا المرأة والفتاة والأسرة الإماراتية، وشكلت جهود سموها الانطلاقة الحقيقية في المسيرة الطويلة في تاريخ المرأة الإماراتية والعربية نحو تحقيق مزيد من الحقوق والإنجازات، معبراً عن فخره بجهود «أم الإمارات» والتي نجد في الاحتفال بيوم المرأة العالمي فرصة لنرفع لسموها أسمى آيات الشكر والعرفان لجهدها ومبادراتها لصالح المرأة والأسرة، والتي ساهمت بشكل لافت في تطوير المجتمع الإماراتي.

حمد الشامسي: مبعث فخر
أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، أن مسيرة تمكين المرأة في الإمارات باتت مبعث فخر للوطن، مستندة في ذلك كله إلى ثقة القيادة الرشيدة وإيمانها بقدراتها فأتاحت لها إطلاق مهاراتها ووضعت منهجاً لتطويرها لتصبح المرأة اليوم شريكاً أساسياً في بناء الوطن وركيزة لا غنى عنها في صناعة الإنجازات مع دورها الفطري في تربية الأجيال.
وقال النائب العام للدولة إن دولة الإمارات وفرت كل الإمكانات للمرأة لتلعب دورها الطبيعي في المجتمع فسنت التشريعات والقوانين التي تحفز مشاركتها وتفعل دورها في خدمة الوطن وجاءت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2015 /‏2021 التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لتشكل أنموذجاً للدعم الذي تحظى به المرأة الإماراتية في الدولة.. ويداً بيد مع المرأة الإماراتية سنبني أفضل مستقبل لدولتنا الحبيبة.

عائشة بنت بشر: محظوظات
قالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دائرة دبي الذكية: «في الإمارات نحن محظوظات أن قيادتنا الحكيمة هي في مقدمة من يُقدّر المرأة ويؤمن بدورها ونجد أصحاب السمو الشيوخ يقدمون للرجل في الإمارات وحول العالم مثالاً لكيفية الاحتفال بالمرأة في الحياة اليومية بمختلف أدوارها».
وأضافت: بهذه المناسبة أتقدّم لملهمة المرأة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، بأطيب التهاني، كما أشكر حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة على دعمها للمرأة على نهج «أم الإمارات».

ريم بن كرم: نحتفي بالعطاءات
قالت ريم بن كرم مديرة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة إن يوم المرأة العالمي يشكل مناسبة سنوية للاحتفاء بعطاءات وتضحيات المرأة في كل مكان في العالم وهي العطاءات التي أسست لمنجزاتنا اليوم وألهمتنا العزيمة على مواصلة المسير لتحقيق المزيد.
وأضافت ريم بن كرم: إننا بهذه المناسبة نهنئ سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©