الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل جنديين أميركيين بـ«نيران معادية» بالعراق

مقتل جنديين أميركيين بـ«نيران معادية» بالعراق
9 مارس 2020 18:37

بغداد (الاتحاد، وكالات)

أعلن البنتاغون عن مقتل جنديين أميركيين اثنين بنيران معادية خلال تنفيذ مهمة مشتركة مع قوات الأمن العراقية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي شمال العراق، فيما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب عن مقتل 28 عنصراً من التنظيم الإرهابي بعمليات عسكرية في محافظتي نينوى وصلاح الدين.
وأفادت قيادة القوات المشتركة لعملية «العزم الصلب»، التي ينفذها التحالف الدولي ضد «داعش» في بيان نشرته اليوم الاثنين، «قتل اثنان من أفراد الخدمة الأميركية على أيدي قوات العدو أثناء تقديم المشورة ومرافقة قوات الأمن العراقية خلال مهمة للقضاء على معقل داعش الإرهابي في منطقة جبلية في شمال العراق يوم 8 مارس». وأضاف البيان أنه لم يتم الكشف عن اسمي الجنديين القتيلين إلى حين إشعار أقربائهما وفقاً لسياسة وزارة الدفاع الأميركية، من دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول الحادث.
في غضون ذلك، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، عن تمكنه من قتل 25 عنصراً من تنظيم «داعش» وتدمير 9 أنفاق في جبال «مخمور» بمحافظة نينوى. وذكر بيان أن «قوة ?من ?عناصر ?جهاز مكافحة الإرهاب ?نفذت عملية ?إنزال ?جوي ?في ?منطقة ?جبال? ?قرة ?جوغ ?جنوب ?قضاء ?مخمور، ?واشتبكت ?مع ?العصابات ?الإرهابية ?مع ?ضربات ?جوية ?متلاحقة، ?وقد أسفرت ?العملية ?عن ?مقتل 25 إرهابياً ?وتدمير 9 ?أنفاق، ?فضلاً ?عن ?معسكر ?للتدريب»?.
وفي السياق، أفادت خلية الإعلام الأمني، بأن قوات مكافحة الإرهاب قتلت ثلاثة من عناصر «داعش» في اشتباك معهم في جبال مكحول بمحافظة صلاح الدين. وجاء في البيان أن «نخبة العمليات الخاصة من قوات جهاز مكافحة الإرهاب تشتبك الآن مع مجموعة إرهابية بعد العثور على نفق في جبال مكحول تتخذ منه هذه المجموعة الإرهابية ملاذاً لها، حيث تم قتل ثلاثة إرهابيين وما زال الاشتباك مستمراً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©