الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«صافن الريف» يتألق في «الباهية»

«صافن الريف» يتألق في «الباهية»
10 مارس 2020 00:05

أبوظبي (الاتحاد)

تألق الجواد «صافن الريف» لإسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وبإشراف عبد الله الحمادي، وقيادة كونور بيسلي، بصورة لافتة، حين انتزع لقب سباق الباهية في حفل السباق قبل الختامي لمضمار نادي أبوظبي، الذي أقيم أمس الأول.
واندفع «صافن الريف» البالغ من العمر 6 سنوات، والمنحدر من نسل «بيبي دوكارير»، في عمق المستقيم صورة دراماتيكية، ليتفوق بفارق عنق عن «جاهز» بقيادة فابريس فيرون، قاطعاً مسافة السباق البالغة 2200 متر، في زمن وقدره 2:28:13 دقيقة.
وسجلت خيول المالك صالح عمر بن حيدر، بإشراف هلال العلوي، «ثنائية» مستحقة، جاءت أولها عبر «داحس دي عربي» بقيادة المعتصم البلوشي، في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب الخزنة، متفوقاً بفارق 4 أطوال، ومسجلاً 1:44:76 دقيقة.
وجاء الفوز الثاني عبر «أوتمن برايد» بقيادة اشتيبان مازور «ثنائية»، في الشوط السادس والختامي لمسافة 2200 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، على لقب مدينة زايد، متفوقاً بفارق طول عن «ايست آسيا»، ومسجلاً 2:15:46 دقيقة.
واستعادت الفرس «مروة ورسان» لإسطبلات ورسان، بإشراف جاكي ويكهام، هيبتها بعد خسارتها بفارق طفيف قبل أسبوع بذات المضمار، حينما سجلت انطلاقة صاروخية من الصفوف الخلفية، لتتفوق بجدارة في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب «ابوسمرة».
ووجدت «مروة ورسان» المنحدرة من نسل «ميمون دبليو ورسان» ضالتها في مسافة الميل، لتؤكد بأنها تملك سرعة كبيرة في المسافات الكلاسيكية، لتسجل فوزها بفارق 1.25 طول عن «السا دي بيبول»، ومسجلة زمناً وقدره 1:44:92 دقيقة.
وقدم «نو ريسجو الموري» للخيالة السلطانية العمانية، وبإشراف إبراهيم الحضرمي، وبقيادة اشتيبان مازور، أداءً قتالياً، حين دخل في صراع على كسر عظم مع وصيفه «فليت الموري»، ليخطف لقب الريم الافتتاحي بفارق عنق، وسجل البطل زمناً وقدره 1:32:00 دقيقة، في السباق البالغ طوله 1400 متر.
وحصد الجواد «ذو البصيرة الجسرة» لحمد عبد الرحمن القائد، وبإشراف إبراهيم الحضرمي «ثنائية»، وبقيادة شاكر البلوشي، لقب كأس الوثبة ستاليونز (لملاك الإسطبلات الخاصة) لمسافة 2200 متر، برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، وتفوق البطل بفارق عنق عن «حوافز»، ومسجلاً زمناً وقدره 2:28:86 دقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©