الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"بنات زايد التطوعي".. مليون ساعة في مواساة فقراء العالم

"بنات زايد التطوعي".. مليون ساعة في مواساة فقراء العالم
8 مارس 2019 02:59

أبوظبي (الاتحاد)

نجح برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع في تمكين المرأة الإماراتية على صعيد التطوع من خلال «فريق بنات زايد التطوعي حيث أنجز الفريق مليون ساعة تطوع وحزمة من المبادرات التطوعية المبتكرة وغير المسبوقة تحت شعار «على خطى زايد» وفي اطار برنامج «كلنا امنا فاطمة».
وأحدث هذا البرنامج نقلة نوعية في مجالات العمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الإنساني في شتى بقاع العالم بمبادرة كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وأكدت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام أن برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع جاء في إطار حرص «أم الإمارات» واهتمامها في تمكين المرأة الإماراتية في مجالات العمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الإنساني من خلال تبني أفكار مميزة وابتكار مبادرات خلاقة تساهم بشكل فعال في استقطاب وتأهيل وتمكين المرأة الإماراتية كسفيرة للعمل الإنساني محلياً وعالمياً. وقالت، إن هذا النجاح الذي حققته «بنات زايد» جاء من خلال حملة الشيخة فاطمة بنت مبارك الإنسانية العالمية وملتقياتها العالمية لصناعة القادة من القيادات الشبابية لتتولى إدارة المشاريع الإنسانية في مختلف دول العالم للمساهمة في التخفيف من معاناه الفئات المعوزة وخدمة الإنسانية انسجاما مع نهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ومع عام التسامح 2019.
وأضافت، أن دولة الإمارات سباقة في مجالات العمل الإنساني وتبوأت مراكز متقدمة في مجال تمكين المرأة في العمل التطوعي، ونجحت بدعم من القيادة الرشيدة في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي بين الشباب، وبالأخص المرأة الإماراتية وتمكينها من خدمة المجتمعات محلياً وعالمياً.
وذكرت، أن المرأة الإماراتية أصبحت لها بصمات تنموية واضحة ومشاريع خيرية ملموسة في شتى بقاع العالم، وأن سمو «ام الإمارات» تحرص على تبني مبادرات غير مسبوقة لتمكين الشباب وبالأخص المرأة الإماراتية في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني للتخفيف من معاناة الفقراء والمعوزين تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية.
وأكدت على الدور الريادي والإيجابي للمرأة في دعم وتعزيز آفاق العمل التطوعي والخيري محلياً وعالمياً من خلال مليون ساعة تطوع ميدانياً وإلكترونياً، والتي ساهمت في الارتقاء والسمو بثقافة العمل الإنساني إلى آفاق واسعة وإبراز الدور الريادي لدولة الإمارات في مجالات العمل الإنساني والتطوعي ومكن المرأة الإماراتية من إحداث نقلة نوعية في مجالات العمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الإنساني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©