السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برشلونة ونابولي «خلف أبواب مغلقة»

برشلونة ونابولي «خلف أبواب مغلقة»
11 مارس 2020 00:10

مدريد (أ ف ب)

ستقام مباراة برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، في إياب الدور ثمن النهائي الأسبوع المقبل خلف أبواب مغلقة، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن الناديان أمس.
وأشار برشلونة عبر حسابه على «تويتر»، إلى أن مباراة دوري أبطال أوروبا المقررة الأربعاء المقبل مع نابولي ستقام خلف أبواب مغلقة في ملعب كامب نو، بعد التشاور مع السلطات الصحية.
وقال وزير الصحة العامة في إقليم كاتالونيا الإسباني جوان جراوكس بعد اجتماعه بمسؤولين من برشلونة «إنه قرار اتخذ فقط لأسباب صحية».
من جهته، نفى نابولي عبر حسابه على تويتر أن يكون قام بطلب تأجيل المباراة ضد برشلونة، بحسب ما ذكرت تقارير صحفية إيطاليا.
وأضاف: إنه نبأ خاطئ، نابولي يلتزم بقرارات الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا».
وباتت هذه المباراة الثالثة التي ستقام وراء أبواب مغلقة في المسابقة القارية بعد مباراة باريس سان جرمان الفرنسي مع بروسيا دورتموند الألماني المقررة على ملعب بارك دي برانس اليوم، ومواجهة فالنسيا الإسباني مع أتالانتا الإيطالي أمس.
وجاء قرار إقامة مباراة سان جيرمان ودورتموند من دون جمهور، عقب إعلان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إثر اجتماع مطوّل لمجلس الدفاع عقد في قصر الإليزيه، منع التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص، بعدما سبق للسلطات أن منعت من قبل، التجمعات التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص.
وأعلنت فرنسا تسجيل أكثر من 1100 إصابة ووفاة 19 شخصاً بفيروس «كوفيد-19»، بينما أعلنت ألمانيا الاثنين أيضاً تجاوز عتبة الألف إصابة.
أما مباراة فالنسيا وأتالانتا فاعتبرت ذات مخاطر عالية، ولاسيما أن الفريق يأتي من منطقة لومبارديا في شمال إيطاليا، الأكثر تأثراً بتفشي الفيروس.
وكان برشلونة عاد بالتعادل 1-1 من ملعب «سان باولو» في نابولي في 25 فبراير الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©