الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

نيويورك تنشر الحرس الوطني

نيويورك تنشر الحرس الوطني
12 مارس 2020 01:39

واشنطن (وكالات)

أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أمس أن السلطات الاتحادية ستكشف خلال ساعات عن توصيات تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا الجديد في الولايات الأربع الأكثر تضرراً حتى الآن وهي واشنطن وكاليفورنيا ونيويورك وفلوريدا وفق آلية مشتركة مع المراكز الاتحادية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
وسجلت الولايات المتحدة 29 حالة وفاة على الأقل بسبب الفيروس، آخرها في ولايات نيوجيرسي المجاورة لنيويورك، وداكوتا الجنوبية، وكاليفورنيا، بينما ارتفعت الإصابات المسجلة إلى أكثر من 987 في 38 ولاية، وفقاً لخريطة تفاعلية جمعتها جامعة جون هوبكنز. وأعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إغلاق المدارس وأماكن التجمعات الكبيرة لمدة أسبوعين بدءاً من اليوم الخميس، كجزء من حملة للحد من انتشار الفيروس تشمل نشر الحرس الوطني لإنشاء منطقة احتواء حول أجزاء من مدينة نيو روتشيل حتى 25 مارس، وأضاف: «سنستخدم أيضًا الحرس الوطني في منطقة الاحتواء لتوصيل الطعام إلى المنازل وللمساعدة في تطهير الأماكن العامة». وذكر أن الخبراء يعتقدون أن الفيروس قد يكون قادراً على العيش على الأسطح الصلبة لمدة يومين أو أكثر. لذلك فهناك حاجة إلى التنظيف بشكل ملائم للأماكن العامة.
من جهتها، اعترفت وزارة الدفاع (البنتاجون) بأن العدد الرسمي للجنود المصابين بفيروس كورونا، والأفراد المرتبطين بهم، ربما يكون أقل من إجمالي عددهم الفعلي، وذلك بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة جندي ثانٍ بالفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©