الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فالفيردي: كل المباريات صعبة وعلينا مواصلة الانتصارات

فالفيردي: كل المباريات صعبة وعلينا مواصلة الانتصارات
11 مارس 2019 00:39

برشلونة (رويترز)

صنع ليونيل ميسي هدفاً وسجل آخر ليعدل برشلونة تأخره ويتغلب على ضيفه رايو فايكانو المتعثر 3-1 ويظل مبتعداً بفارق سبع نقاط في صدارة الدوري الإسباني.
انتزع رايو، الذي خسر آخر 12 مباراة له أمام برشلونة، تقدماً مفاجئاً خلال الشوط الأول، عندما تجاوز راؤول دي توماس، المعار من ريال مدريد، اثنين من المدافعين قبل أن يسدد في المرمى.
ودام التقدم غير المتوقع للفريق القادم من مدريد ربع ساعة فقط على استاد نو كامب، وانتهى عندما سدد ميسي ركلة حرة نحو جيرار بيكي، الذي أودع الكرة برأسه في الشباك. ونال برشلونة ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني بعد تعرض لويس سواريز للعرقلة ليسددها ميسي ويضع متصدر الترتيب في المقدمة، وضمن مهاجم أوروجواي النقاط الثلاث بإنهاء سلس من مسافة قريبة في الدقيقة 82.
وبدأ ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة المباراة بدون عثمان ديمبلي وإيفان راكيتيتش، لكنه دفع رغم ذلك بتشكيلة كاملة من اللاعبين الأساسيين، رغم خوضه لإياب دور 16 بدوري أبطال أوروبا أمام أولمبيك ليون بعد غد.
وبدأ فيليب كوتينيو المباراة بدلاً من ديمبلي، لكنه فشل ثانية في الانسجام مع سواريز وميسي في الهجوم وأضاع فرصتين .
ودفع فالفيردي بديمبلي في بداية الشوط الثاني بديلاً للاعب الوسط أرتور ميلو ليبدو برشلونة أكثر حسماً على الفور في الناحية اليمنى من الملعب، لينال الفريق من خلال ذلك ركلة جزاء سددها ميسي.
وتم استبدال كوتينيو قبل 10 دقائق على النهاية وقوبل بصيحات استهجان قليلة من جماهير برشلونة وترك بديله راكيتيتش بصمة سريعة، إذ شق طريقه إلى منطقة الجزاء ليلحق بتمريرة ويهيئها لسواريز ليسجل منها الأخير.
وأعاد الفوز، الذي جاء عقب انتصارين متتاليين لبرشلونة على الغريم ريال مدريد في كأس الملك والدوري، فارق السبع نقاط في الصدارة بين برشلونة واتليتيكو مدريد أقرب مطارديه الذي فاز 1-صفر على أرضه أمام ليجانيس.

وقال بيكي للصحفيين «مررنا بمسيرة تضم مجموعة صعبة من المباريات. من الناحية النظرية، كان من المفروض أن تكون المباراة أكثر سهولة، لكننا كنا ندرك أن مثل هذه المباريات تعد صعبة عند خوضها».
وأكد المدرب فالفيردي أيضاً على مدى صعوبة المباراة.
وقال «كانت المباراة صعبة منذ البداية وباتت أكثر صعوبة. سجل دي توماس هدفاً من لا شيء تقريباً. أمنح الكثير من التقدير لكل انتصار نحققه. من المهم أن نواصل تحقيق الانتصارات.. لم نتمكن من انتزاع التقدم وهو ما كان يجب أن نسعى إليه، لكن الشيء الإيجابي هو أن الفريق تأقلم بشكل جيد مع الموقف».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©