الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إلبر.. راعي البقر

إلبر.. راعي البقر
13 مارس 2020 00:07

دبي (الاتحاد)

من يذكر البرازيلي جيوفاني إلبر هداف بايرن ميونيخ السابق؟ يبدو أنه وجد الهدوء في حياته عقب الاعتزال، وتفرغ لشغف جديد، ففي قلب البرازيل على بعد ساعات من المدينة، يدير إلبر مزرعة ماشية، وهي الخطوة التي قام بها منذ أكثر من 20 عاماً، حينما بدأ وقتها في التحول من كرة القدم إلى تربية الأبقار.
في كل صباح يفحص إلبر حذاءه الذي ربما يستقر فيه عنكبوت أو عقرب أو ثعبان، ثم يرتدي ملابسه ويضع القبعة الكبيرة على رأسه وسكيناً في حزامه، رسمياً أصبح نجم البايرن السابق راعياً للأبقار.
يقول إلبر الذي واجه ثعباناً ساماً من قبل، إنه يجب أن تكون مستعداً لمثل تلك الأمور لأن الطريق من المزرعة لأقرب مستشفى طويل للغاية، وقال: لا نتحدث هنا بالوقت، بل بالكيلومترات، في عام 1999 قمت بشراء هذه المزرعة في ساوباولو، كما ضممت إليها مزرعتين أخريين في عامي 2003 و2005، وتبلغ مساحات المزارع كاملة 10 آلاف هكتار، ولدي 4500 رأس ماشية.
وتابع: كان والدي يخشى الطيران، وبالكاد يزورني في أوروبا، لذلك أردت تعويض الوقت معه، عقب نهاية مسيرتي المهنية، لسوء الحظ توفي والدي في 2006، قبل وقت قصير من اعتزالي كرة القدم، عندما أقود السيارة إلى هنا أعتقد دائماً أن والدي جالس بجواري، زوجتي وطفلاي يرافقونني في المزرعة أغلب الأوقات، خلال فترة الإجازات من المدرسة.
ويقول إلبر عن رعاة البقر المتواجدين معه في المزرعة: هم يستيقظون في الرابعة فجراً، ويتناولون الغذاء في العاشرة، ويذهبون للفراش في السابعة، نستعين هنا بالخيول، وهذا يجعلنا متمرسين في ركوب الخيل.
يحب إلبر موسم الأمطار، وفي موسم الجفاف تصل درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية، ونواجه مشكلة في طعام الماشية، وقال: عقب نهاية اليوم، يؤلمك جسدك بشكل أسوأ من التدريب مع فيليكس ماجات !».
وأشار إلى مضخات المياه في المزرعة، قائلاً: «هذا هو منجم الذهب بالنسبة لنا، يتواجد لدينا كل ما نحتاجه إذا لم تنقطع الكهرباء، حينما لا تتوافر لدينا الكهرباء، لا يوجد تلفزيون ولا إنترنت ولا هواتف نقالة، أحياناً أحب هذا الوضع، يكون مريحاً».
ينظم إلبر حفلات الشواء باستمرار للعمال والموظفين لديه، وهو يقوم بذبح ماشيتين كل 8 أسابيع، تذهب العائلات كل سبت إلى بلدة قريبة لشراء مستلزمات المنزل، وهناك عدد قليل من المنازل في الجوار ومخبز صغير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©