السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دولية دبي للجواد العربي».. المهرجان الصامت

«دولية دبي للجواد العربي».. المهرجان الصامت
13 مارس 2020 00:06

رضا سليم (دبي)

تحولت النسخة الـ17 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي التي انطلقت صباح أمس، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بمركز دبي التجاري، إلى مهرجان صامت بعدما قررت اللجنة المنظمة إقامة الحدث من دون حضور جماهيري، ضمن الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجمهور بسبب فيروس كورونا، خاصة أن البطولة تجذب أعداداً كبيرة من الجماهير، إلا أن الحضور اقتصر على الملاك والمشاركين وأعضاء اللجنة المنظمة فقط.
حضر منافسات اليوم الأول، الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة، وزياد كلداري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ومحمد التوحيدي مدير مربط دبي للخيول العربية، وقصي عبيدالله مدير البطولة، وعادل الفلاسي المنسق العام للبطولة، وعدد من الملاك والمربين.
وشهدت ضربة البداية منافسة قوية بين المرابط، وحاز مربط دبي على «هاتريك» في الفئة الثانية «أ» للمهرات عمر سنة، وحصد المراكز الثلاثة الأولى، حيث تصدر المركز الأول «دي سيرين» وجاء في المركز الثاني «دي فريهان» وفي المركز الثالث «ورد البداير».
بدأت البطولة بالفئة الأولى للمهرات أقل من عمر سنة، وفاز بالمركز الأول مربط الجزيرة للخيول عبر «جي أيه مزيونة الجزيرة، وجاء في المركز الثاني «تالية الهواجر» للمالك راشد غانم الهاجري، ونال «أي اتش إم شما» للمالك أحمد حمد سليمان اليماحي المركز الثالث.
وأهدى «ديرب الهواجر» مالكه غانم محمد غانم الهاجري، المركز الأول في الفئة الثامنة المخصصة للمهور عمر أقل من سنة، وجاء في المركز الثاني «بطال الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري، وفي المركز الثالث «أي ال آر تحدي» للمالك محمد يوسف محمد الرشيد.
وتصدر مربط عجمان المشهد في الفئة الثانية «ب» للمهرات عمر سنة، وجاء في المركز الأول عن طريق «ع ج البراقة 5»، ونال المركز الثاني «شموس الهواجر» لغانم محمد غانم الهاجري، وفي المركز الثالث «سما العبادلة» لعبدالرحمن محمد بطي علي العبدولي.
وفي الفئة الثالثة للمهرات عمر سنتين، تصدر المركز الأول «ع ج سماره» لمربط عجمان، وجاء في المركز الثاني «دي جودي» لمربط دبي للخيول العربية والثالث «دي فنانة» لنفس المربط.
وأكد زياد كلداري، رئيس اللجنة العليا المنظمة، أن النسخة السابعة عشرة تعد مسك ختام موسم بطولات جمال الخيل على مستوى العالم، واللجنة المنظمة تعمل دائما ًمن أجل اختيار نخبة وصفوة الخيول للمشاركة في البطولة، من أجل خروجها بالصورة التي تليق بمكانتها الدولية، واستمراريتها وشهرتها العالمية.
وأوضح أن اللجنة المنظمة عملت على ابقاء حكام البطولة المشاركين في الدولة، عقب ختام مشاركتهم في مهرجان الشارقة للجواد العربي، وكذلك معظم الخيول التي تتواجد في الدولة منذ أكثر من 3 أشهر، وهو أمر إيجابي للغاية من أجل عملية التنظيم والتنسيق بين اللجنة المنظمة وملاك الخيول المشاركين.
وكشف عن أن مرابط الدولة حازت خلال الفترة الماضية على 80 % من الجوائز للبطولات العالمية التي أقيمت خلال الموسم الماضي، مما يؤكد حسن الاختيار للإنتاج الإماراتي الذي أصبح ماركة عالمية.

الأمهر تدشن اليوم الثاني
تستمر البطولة لليوم الثاني على التوالي بفئة الأمهر في عامها الأول «أ» و«ب»، والأمهر عمر سنتين، والأمهر عمر 3 سنوات، وتنتقل البطولة إلى الأفحل من 4 إلى 6 سنوات، والأفحل من 7 إلى 9 سنوات، ويختتم اليوم الثاني بالشوط الـ14 للأفحل من 10 سنوات فأكثر، ويتأهل الثلاثة الأوائل في كل فئة إلى البطولات التي ستقام غداً.

ممنوع الدخول
منعت اللجنة المنظمة للبطولة، الجمهور من الدخول لمتابعة الحدث طبقا لقرار إقامة البطولة بدون جمهور، كما حددت اللجنة الفئات المسموح لها بالدخول من خلال بطاقات سواء الملاك والمربين وعمال المرابط بالإضافة إلى الحكام واللجنة الفنية والتنظيمية والإعلام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©