السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تأجيل مباريات الدوري الإسباني

تأجيل مباريات الدوري الإسباني
13 مارس 2020 00:07

مدريد (د ب أ)

تأجلت المعركة بين ريال مدريد وبرشلونة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني، وذلك بعدما أعلنت رابطة الدوري تأجل كافة المباريات بسبب فيروس كورونا. وبعد قرار من المجلس الرياضي الإسباني، قررت رابطة أندية دوري الدرجة الأولى أن تحاول مكافحة انتشار العدوى من خلال إقامة المباريات من دون جمهور. ولكن، وبعد الكشف تم وضع لاعبي ريال مدريد في الحجر الصحي، بعدما جاء اختبار أحد لاعبي فريق السلة بالنادي إيجابياً للإصابة بفيروس كورونا، فاتخذ قرار التأجيل. كان الريال بصدد استضافة إيبار دون جماهير اليوم، بحثا عن استعادة الصدارة، بينما كان من المفترض أن يحل برشلونة ضيفاً على ريال مايوركا غداً. واستعاد برشلونة صدارة الترتيب في الجولة الماضية، عقب خسارة مباراة الكلاسيكو، عندما تغلب على ريال سوسيداد، وسقط ريال مدريد في فخ الخسارة أمام ريال بيتيس.
وفي وقت سابق، طلبت أندية سلتا فيجو، من دوري الدرجة الأولى، وريال سرقسطة وريال أوفيدو، من دوري الدرجة الثانية، تأجيل المباريات بدلا من إقامتها من دون حضور الجمهور.
واجتمعت رابطة الدوري مع الاتحاد الإسباني والرابطة الإسبانية للاعبي كرة القدم وأجلوا المباريات.
وذكرت الرابطة: «بالنظر للظروف التي نعيشها، وبالإشارة إلى الحجر الصحي الذي تم فرضه في ريال مدريد، وإمكانية وجود إصابات أخرى لدى لاعبين من أندية أخرى، تعتبر رابطة الدوري الإسباني أنه من الأنسب استئناف المرحلة التالية من بروتوكول مواجهة فيروس كورونا». وكان ريال مدريد الإسباني أعلن في بيان أنه أعاد كل أعضاء فرق كرة القدم وكرة السلة إلى منازلهم للخضوع للحجر الصحي، بعد إصابة أحد لاعبي كرة السلة بفيروس كورونا.. وقال ريال في بيان بموقعه على الإنترنت «يعلن نادي ريال مدريد أن نتيجة اختبار أحد لاعبي كرة السلة بالنادي جاءت إيجابية بعد فحوص فيروس كورونا «كوفيد-19».
وأضاف «بدءاً من الآن يتبع النادي توصيات فرض الحجر الصحي على فرق كرة السلة وكرة القدم، إذ تتقاسم الفرق ملاعب التدريب».
وتابع «لقد قررنا أيضا إغلاق مقر المران، ونوصي كل العاملين في هذا المكان بالبقاء في الحجر الصحي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©