الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«بولو 2».. قاهر تجار المخدرات

«بولو 2».. قاهر تجار المخدرات
14 مارس 2020 00:05

تحرير الأمير (دبي)

«إنه صديقي، أعرف طباعه، ويعرف أوامري قبل أن أتحدث».. كلمات وصف بها محمد يسلم عبد القادر من إدارة التفتيش الأمني «كي9» بشرطة دبي، الكلب البوليسي «بولو2»، صاحب الإشارة الأولى للكشف عن أكبر عملية لتهريب المخدرات في العالم، وأسفرت عن ضبط 35 مليوناً و755 ألفاً من أقراص الكبتاجون المخدرة، والتي قدرت قيمتها بمليار و800 ألف درهم.
يقول عبد القادر عن «بولو2» الذي وثقت شرطة دبي جهوده بإطلاق اسمه على العملية: «أنا مسؤول عنه منذ كان عمره 30 يوماً، الآن عمره 7 سنوات، ويفهم لغة الجسد ويتمتع بذكاء خارق يؤهله للعمل 4 سنوات مقبلة، والتدريب بالنسبة له أشبه باللغز، وحين ندربه يبذل قصارى جهده ليحل اللغز»، لافتاً إلى أن الكلب يخضع للتدريب على مدار الأسبوع، ويتناول يومياً وجبتين، الأولى في العاشرة صباحاً وتتضمن معلبات لحم، والثانية عبارة عن مكملات غذائية وبسكويت خاص وتكون في الرابعة عصراً، كما يخضع لفحوص يومية.
«بولو 2» شارك في 4 قضايا كبرى، الأولى التي حملت اسمه، والثانية أسفرت عن ضبط 88 كيلو جراماً من مخدر الكريستال في محركات نقل، والثالثة العثور على شحنة تحتوي على مادة الكبتاجون في جبل علي، والرابعة ضبط كميات من الكريستال في حاوية فارغة بجبل علي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©