الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

في إطار الوقاية من «كورونا».. «تنظيم الاتصالات» تؤكد جاهزية نظم العمل عن بعد

في إطار الوقاية من «كورونا».. «تنظيم الاتصالات» تؤكد جاهزية نظم العمل عن بعد
14 مارس 2020 18:00

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن جهوزية مختلف النظم التكنولوجية والإلكترونية لتفعيل نظام العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، وعملها مع مختلف شركائها الاستراتيجيين من مشغلي الاتصالات وشركات التكنولوجيا لدعم عمل الموظفين عن بعد، وذلك في إطار الإجراءات التي تتبعها حكومة الإمارات للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والحفاظ على سلامة المجتمع وصحته.
يأتي ذلك في أعقاب تفعيل حكومة الإمارات لنظام «العمل عن بعد» لبعض الفئات من الموظفين في الجهات الاتحادية، وذلك لمدة أسبوعين ابتداء من الأحد 15 مارس ولغاية 26 مارس 2020، وقيام مزودي خدمات الاتصالات في الدولة بإتاحة برامج التفاعل والاجتماعات عن بعد، وبما يدعم استمرار إنسيابية العمل وكفاءته في مختلف الجهات والقطاعات.
وتوجهت الهيئة بالشكر إلى مشغلي الاتصالات/اتصالات ودو/ الذين أثبتوا شراكة إيجابية في الحفاظ على سلامة المجتمع، كما توجهت بشكر خاص إلى شركة مايكروسفت/تطبيق تيمز/ وشركة زوم/تطبيق زوم/ لتعاونهما وإتاحة برنامج التفاعل عن بعد بشكل مجاني لدعم مبادرات التعلم والعمل عن بعد خلال هذه الفترة، وتسهيل التواصل عن طريق خدمات الاتصال المرئي والمسموع بسلاسة وفعال.
وأكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أن مبادرات مشغلي الاتصالات وشركائها من الشركات تدعم عمل موظفي القطاع الحكومي والخاص في الدولة، وتمكنهم من عقد اجتماعاتهم الداخلية والخارجية، وتعزز في نفس الوقت من تواصلهم المرئي والمسموع مع زملائهم وشركائهم.
وستعمل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أيضًا في هذا الصدد على ضمان انسيابية الأنظمة الرقمية خلال فترة عمل الموظفين عن بعد، وتفعيل جميع الآليات التي تضمن دخول جميع موظفي الحكومة الاتحادية إلى الأنظمة الداخلية من خارج مكاتبهم وتأدية مهامهم بشكل فعال، بما في ذلك أنظمة الموارد البشرية والمالية والعقود والمشتريات. بالإضافة لذلك، ستقوم الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بتوفير ما يلزم من خدمات البنية التحتية لتيسير العمل عن بعد وضمان أمن وسرعة المعلومات، وبالاعتماد على الشبكة الاتحادية التي تعد وسيلة فعالة وآمنة تتيح للجهات الاتحادية تقديم خدماتها الذكية على مدار الساعة في الدولة، وتوفر في نفس الوقت بنية تحتية مشتركة تتيح لكافة الجهات إمكانية الوصول إلى مجموعة من الموارد مثل الشبكات والتطبيقات والتخزين وغيرها.
وستظل قنوات الاتصال في الجهات الاتحادية وخدماتها الذكية مفتوحة أمام جمهور المتعاملين الذين سيتمكنون من التواصل مع مختلف هذه الجهات وإنهاء معاملاتهم إلكترونياً، ودون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©